2020- 02 - 23   |   بحث في الموقع  
logo تطوير صاروخ أسرع من الصوت لمقاتلة “سو-57” logo القبض على سارق في السفيرة - الضنية logo الحجيري نفى إصابة أحد مواطني عرسال بالكورونا logo عباس مرتضى: الخميس موعد البدء بالتنقيب عن النفط... ولاعطاء الحكومة فرصة للنهوض logo جنبلاط يتّخذ إجراءات وقائية من الكورونا... logo جعجع يغرد عن كورونا logo قامت بأعمال سحر كي يتزوّجها حبيبها... فانتهى الأمر بالعثور عليها جثة logo مسيرة في نهر الكلب احتجاجا على أعمال الحفر لإنشاء مركز للتيار الوطني الحر
العلاج بالضوء المُكثَّف يُحسِّن الصحة بعد الأزمة القلبية
2019-08-20 05:09:11


العلاج بالضوء المُكثَّف يُحسِّن الصحة بعد الأزمة القلبية


كشفت دراسة أميركية حديثة أجرتها جامعة "كولورادو" أن الضوء المكثف يمكنه إصلاح أنسجة عضلة القلب التي تتعرّض للتلف أثناء الأزمة القلبية.



ووجد الباحثون، خلال الدراسة التي نُشرت في عدد هذا الشهر من مجلة "Cell Reports"، أن تعريض الفئران المختبرية للضوء الشديد لمدة أسبوع عمل على تحسين صحتها بعد الأزمات القلبية.



واكتشفوا أن الضوء الشديد يؤثر على وظائف الجين "PER2"، مما يوفر حماية إضافية لأنسجة القلب لدى الفئران.



اقرا ايضا:



الكشف عن "سترة اهتزازية" لعلاج أضرار الأزمة القلبية



وبالإضافة إلى ذلك، أدى الضوء الشديد إلى زيادة "أدينوسين" القلب، وهي مادة كيميائية متخصصة تساعد في تنظيم تدفق الدم.



والخطوة التالية التي عمل عليها الفريق البحثي هي معرفة ما إذا كان يمكن للبشر الاستفادة من العلاج بالضوء، إذ عرّضوا متطوعين أصحاء للضوء الشديد لمدة 30 دقيقة.



وخلال 5 ساعات، وجد الباحثون أن زيادة مستويات الجين PER2، وأن المتطوعين من البشر قد شهدوا انخفاضًا في مستوى الدهون الثلاثية في البلازما وتحسين عملية الأيض.



وكانت دراسات سابقة توصلت إلى أن العديد من الأشخاص في جميع أنحاء الولايات المتحدة يعانون من الأزمات القلبية خلال أشهر الشتاء القاتمة، وتفسر هذه الدراسة الجديدة أسباب ذلك.



قد يهمك ايضا:



هل الغضب يضاعف من خطورة الأزمة القلبية الحادة ؟



النوبات القلبية تزداد في الشتاء



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top