2024- 04 - 23   |   بحث في الموقع  
logo افتتاحية “اللواء”: ماكرون لنتنياهو: لن نقبل بتصعيد في لبنان logo هذا ما ورد في افتتاحية “البناء” logo افتتاحية “الجمهورية”: الحراكات لا تحلّ التعقيدات.. «الخماسية» للدفع بالحوار .. بري لرئيس عاجل logo ميقاتي يرأس اجتماعا موسعا في السراي للبحث في موضوع النازحين السوريين logo في قضية إنصاف عناصر الدفاع المدني... أيوب: غابت العدالة! logo "لحل ملف النزوح السوري"... طلبٌ من بو حبيب! logo عطية: هناك ضغطا فرنسيا أميركيا لتحقيق خرق في الملف الرئاسي logo فعاليات اليوم الرابع لمعرض الكتاب الخمسون في الرابطة الثقافية طرابلس
هل تخسر أميركا الحرب مع الصين؟
2019-08-20 08:55:46




لقد فقدت الولايات المتحدة تفوقها في غرب المحيط الهادئ وهي غير قادرة على مواجهة الصين في حالة نشوب صراع مفتوح. تم التوصل إلى هذا الاستنتاج من قبل متخصصين من المركز الأميركي للدراسات بجامعة سيدني في أستراليا.


وقال التقرير: “استراتيجية الدفاع الأميركية في منطقة المحيط الهادئ تمر بأزمة غير مسبوقة. هذه في الأساس أزمة نشأت من عدم التطابق بين أهداف واشنطن الاستراتيجية والوسائل المتاحة.”


وفقًا للخبراء، على الرغم من أن قيادة الجيش الأميركي تحاول التعامل مع هذه المشكلات، إلا أنها تعيقها “عقلية القوة العظمى التي عفا عليها الزمن لنخب السياسة الخارجية”.


يشير الباحثون إلى أنه في العقد الماضي، عانت ميزانية الدفاع الأميركية من التأخير وعدم القدرة على التنبؤ بالتمويل. وبسبب هذا، فإن البنتاغون ليس لديه فرصة لزيادة حجم الجيش وشراء أسلحة جديدة، حسبما ذكر التقرير. أدى إلغاء وتأخير إدخال برامج جديدة إلى تأخر تحديث القوات المسلحة.


بالإضافة إلى ذلك، على مدار العشرين عامًا الماضية، شاركت الولايات المتحدة باستمرار في العمليات العسكرية في الشرق الأوسط، وأنفقت الأموال التي كان يمكن أن تستخدمها في الاستعداد لصراع محتمل مع القوى العظمى الأخرى.


يحث الخبراء الولايات المتحدة وحلفاءها، بما في ذلك أستراليا واليابان، على مراجعة الميزانيات العسكرية لمواجهة الصين السريعة التطور. وفقا لهم، نشر جيش التحرير الشعبي الصيني حوالي 1500 صاروخ باليستي قصير المدى، و 450 صاروخًا متوسط ​​المدى، و 160 صاروخًا مداها أكبر من المتوسط، ومئات الصواريخ بعيدة المدى الأرضية.




Damo Finianos



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top