2020- 02 - 18   |   بحث في الموقع  
logo ضاهر التقى رئيس مجلس ادارة المصلحة الوطنية لنهر الليطاني: لضرورة استمرار الالتزام البيئي للمؤسسات الصناعية logo رجل ينقذ "أبو بريص"... أجرى له الإنعاش القلبي الرئوي logo شبيب وجه كتابين الى مؤسستي مياه بيروت وجبل لبنان وكهرباء لبنان logo شعبة المعلومات تضبط سيارة مشبوهة في محلة الشويفات بداخلها كمية كبيرة من المخدرات معدة للترويج وتوقف احد المطلوبين بجرم محاولة قتل logo وفاة شابة روسية خلال مشاركتها في مسابقة لتناول الكيك logo حب الله في جولة في معهد البحوث الصناعية: الحكومة ستقوم بما يمكن للنهوض الاقتصادي logo وزارة الاقتصاد تصادر بناء على إشارة من القضاء المختص مولداً كهربائياً في المريجة logo جعجع:دعوة نصرالله بداية للتهرب
حملات التشويش ضد الحريري لن تعطل اتفاقه مع عون
2019-08-20 09:58:19

أكّد مصدر وزاري بارز أن ما وُصف بـ”حملات التشويش والحرتقات” التي استهدفت المحادثات التي أجراها رئيس الحكومة سعد الحريري مع وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، ومسؤولين أميركيين آخرين، لن تبدل من إصرار الأول على أن يكون الوضع الاقتصادي “في أول اهتماماته، لأن هناك ضرورة ملحة للالتفات إلى المشكلات التي يعاني منها لبنان، والتي بلغت ذروتها في الآونة الأخيرة، وتوفير الحلول لها”.


ولفت المصدر لـ”الشرق الأوسط” إلى أن الحريري “سيدير ظهره إلى حملات التشويش التي يتوخى منها أصحابها محاكمته على النيات”، وقال إن هذه الحملات حتى لو استمرت “لن تحول دون تفاهم الحريري مع رئيس الجمهورية ميشال عون على وضع آلية عمل جديدة تدفع في اتجاه تفعيل العمل الحكومي”.


وأبدى المصدر ارتياحه إلى علاقة الحريري بعون، وقال إن الأخير ليس في وارد التشكيك بمفاعيل زيارة الأول لواشنطن، أو في توفير غطاء لحملات التشكيك به، خصوصاً في ضوء ما أسفر عنه لقاء المصالحة والمصارحة في بعبدا، الذي أعقبه وقف تعطيل جلسات مجلس الوزراء.


وأكد أن “الكيمياء السياسية بين عون والحريري بدأت تستعيد عافيتها، على خلفية أن هناك ضرورة لإخراج البلد من التأزّم الاقتصادي والسياسي، وإلا لا يمكن الاستمرار على هذه الحالة التي استنزفت العهد، بدلاً من أن تتضافر الجهود للانطلاق في مسيرة الإنقاذ، بغية وضع حد لكل ما يعيق تنفيذ ما تعهد به رئيس الجمهورية”.


الشرق الأوسط




شريهان سعدية



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top