2020- 02 - 23   |   بحث في الموقع  
logo 7 قتلى في تركيا جراء زلزال على الحدود الإيرانية التركية logo غرفة التحكم المروري​:"سقوط جريح نتيجة اصطدام مركبة بالفاصل الاسمنتي وانقلابها في محلة حوض الولاية ​البسطة​ ببيروت. logo بالصور: ابداعات جديدة في ساحة النور logo مستشار الأمن القومي الأميركي ينفي تعزيز روسيا فرص إعادة انتخاب ترامب logo كلينت ايستوود يتخلى عن ترامب ويعلن دعمه مايكل بلومبرغ للرئاسة logo البطريرك الراعي: على الدولة ايجاد السبل للخروج من الأزمة ووضع البلاد على طريق الحل logo مصادر قريبة من "حزب الله": لماذا لم تتم المطالبة بوقف الرحلات مع فرنسا وإيطاليا اللتين ينتشر فيهما فيروس كورونا؟ logo كارمن لبس تحتفل بعيد ميلادها الـ57 بصورة مميزة... "العمر مجرّد رقم"
بعد "تخلي" بريطانيا عنه... "الجهادي جاك" "ينتظر" كندا
2019-08-20 10:11:12

قال متشدد إسلامي، سحبت بريطانيا الجنسية منه بعدما سافر إلى سوريا للقتال في صفوف تنظيم الدولة الإسلامية، يوم الاثنين إنه يأمل في أن تأخذه كندا، التي يحمل جنسيتها أيضًا، من سجن كردي محتجز به حاليًا.
وعبّرت كندا يوم الأحد عن استيائها من قرار بريطانيا "بالتنصل من مسؤوليتها" تجاه جاك ليتس، الذي اعتنق الإسلام، بسحب الجنسية منه.
وقال ليتس، المعروف إعلاميا بإسم (الجهادي جاك)، في مقابلة مع شبكة (آي.تي.في نيوز) الإخبارية، إنه لم يتفاجأ بسحب الجنسية البريطانية منه.
ووفقا لاقتباسات نشرتها (آي.تي.في نيوز)، قال ليتس "لا أعتقد أن (مفهوم) الوطن مرهون بورقة... حتى أكون صادقا، هذه أمور ليس لها معنى يذكر بالنسبة لي. لا أعتقد أن الجنسية البريطانية مهمة".
وأضاف "أشعر دائما بأنني كندي. والدي كندي... آمل أن تأخذني كندا من هنا.‭‭‭ ‬‬‬قطعا قد أذهب هناك إلى السجن".
وفي مقابلة مع الشبكة ذاتها في شباط، قال ليتس إنه يرغب في العودة إلى بريطانيا التي يعتبرها وطنه.
ووفقا لتقارير إعلامية، سافر ليتس من بريطانيا إلى سوريا للقتال في صفوف الدولة الإسلامية عام 2014 حين كان عمره 18 عامًا، وهو نزيل بأحد السجون الكردية منذ عامين بعد إلقاء القبض عليه أثناء محاولته الفرار إلى تركيا.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top