2024- 04 - 24   |   بحث في الموقع  
logo مولوي: سنكثف من الدوريات على طريق المطار logo إقفال بلدية طرابلس الجمعة ..و السبب!؟ logo بيان هام من بلدية المنية للنازحين السّوريين logo "أعيدونا للبيوت"... القسام تنشر رسالةٌ من اسير اسرائيلي (فيديو) logo "سيبدأ قريباً"... تصاريحٌ إسرائيلية بشأن هجوم رفح البري logo مولوي: الجرائم كلها ستُكشف logo تزامنا مع انعقاد جلسة مجلس النّوّاب... تدابيرُ سير غداً logo لتطبيق قانون "يودنة" الملح... سلام يوقّع على خطةُ عمل!
بعد "تخلي" بريطانيا عنه... "الجهادي جاك" "ينتظر" كندا
2019-08-20 10:11:12

قال متشدد إسلامي، سحبت بريطانيا الجنسية منه بعدما سافر إلى سوريا للقتال في صفوف تنظيم الدولة الإسلامية، يوم الاثنين إنه يأمل في أن تأخذه كندا، التي يحمل جنسيتها أيضًا، من سجن كردي محتجز به حاليًا.
وعبّرت كندا يوم الأحد عن استيائها من قرار بريطانيا "بالتنصل من مسؤوليتها" تجاه جاك ليتس، الذي اعتنق الإسلام، بسحب الجنسية منه.
وقال ليتس، المعروف إعلاميا بإسم (الجهادي جاك)، في مقابلة مع شبكة (آي.تي.في نيوز) الإخبارية، إنه لم يتفاجأ بسحب الجنسية البريطانية منه.
ووفقا لاقتباسات نشرتها (آي.تي.في نيوز)، قال ليتس "لا أعتقد أن (مفهوم) الوطن مرهون بورقة... حتى أكون صادقا، هذه أمور ليس لها معنى يذكر بالنسبة لي. لا أعتقد أن الجنسية البريطانية مهمة".
وأضاف "أشعر دائما بأنني كندي. والدي كندي... آمل أن تأخذني كندا من هنا.‭‭‭ ‬‬‬قطعا قد أذهب هناك إلى السجن".
وفي مقابلة مع الشبكة ذاتها في شباط، قال ليتس إنه يرغب في العودة إلى بريطانيا التي يعتبرها وطنه.
ووفقا لتقارير إعلامية، سافر ليتس من بريطانيا إلى سوريا للقتال في صفوف الدولة الإسلامية عام 2014 حين كان عمره 18 عامًا، وهو نزيل بأحد السجون الكردية منذ عامين بعد إلقاء القبض عليه أثناء محاولته الفرار إلى تركيا.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top