2024- 04 - 19   |   بحث في الموقع  
logo فيتو أميركي في مجلس الأمن يعطل عضوية فلسطين الكاملة logo ريف حمص:مقتل 20 عنصراً من قوات النظام..بهجومين لداعش logo واشنطن تنفي:لا ضوء أخضر لإسرائيل لاجتياح رفح logo "اتفاق هوكشتاين" المؤجل: من انتظار غزة إلى انتظار إيران logo بصواريخ فلق.. المقاومة الإسلامية تقصف قاعدة للعدو logo مقدمات نشرات الاخبار logo "اتفقنا مع الخماسيّة"... دعوة من عطية للنواب! logo "الحزب" يكثف ضرباته للثكنات.. وإسرائيل تنشر أسماء قادة اغتالتهم
دراسة تدقّ ناقوس الخطر بشأن تأثير تناول الحامل لـ"مياه الفلورايد" على الأجنّة
2019-08-20 11:10:36


دراسة تدقّ ناقوس الخطر بشأن تأثير تناول الحامل لـمياه الفلورايد على الأجنّة


حذّرت دراسة علمية جديدة الحوامل من شرب المياه التي تحتوي على مادة الفلورايد، لما تنطوي عليه من مخاطر على أجنتهن، وتضيف دول في العالم مثل الولايات المتحدة الفلورايد إلى المياه، لكون ذلك يقلل من احتمال الإصابة بتسوس الأسنان وللوقاية من الأمراض السنية، لكن دراسة كندية، تشير إلى أن الحوامل اللاتي يشربن المياه المخلوطة بالفلورايد خلال الحمل، يخاطرن بمعدل ذكاء أطفالهن.



وبحثت الدراسة التي أعدها علماء في جامعة يورك بتورونتو في استهلاك الحوامل للفلورايد وتأثير ذلك على مواليدهن حتى عمر 3 أو 4 سنوات، قالت إن التأثير السلبي كان واضحا على المواليد الذكور، أما الإناث فكان الأمر مختلفا، إذ أظهرت زيادة في معدل الذكاء "إي كيو"، لكنها لم تكن ذا دلالة إحصائية، مما يعني ان الأمر حصل بالصدفة.



وربما يعكس الفرق بين الجنسين أن عقل كل منهما ينمو بشكل مختلف.



وبالنسبة إلى الأم التي تعيش في مجتمع يضيف الفلورايد إلى مياه الشرب، انخفض معدل الذكاء لدى أطفالها الذكور بنسبة 1.5 نقطة، و2.3 نقطة، وذلك اعتمادا على كيفية التعرض لهذه المادة.



وقالت الباحثة في الدراسة، كريستين تيل "نحن نتحدث عن الجنين ولا يوجد حتى الآن أي فائدة للجنين من الفلورايد"، وأضافت أنه إذا كان هناك تداعيات للمادة على الجنين فهو احتمال خطير، كما ذكرت أن الفلورايد لا يحمي تسوس الأسنان إلا عندما يلامس "مينا الأسنان" (الطبقة الخارجية من الأسنان)، لذلك لا توجد فائدة للطفل حتى تظهر أسنانه.



قد يهمك أيضًا



تعرفي على مخاطر حوادث السيارات على الحوامل والأجنة



تناول الماء المدعم بالفلورايد يحمي من تسوس الأسنان



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top