2020- 02 - 18   |   بحث في الموقع  
logo مفاجآت عسكرية تعدّها كوريا الشمالية للجيش الأميركي.. ماهي! logo علقت داخل قصر العدل في بيروت...هجوم وإشكال وتضارب! logo ناردين فرج تعلن انسحابها من تقديم The Voice Kids... آخر ظهور لها هذا السبت logo حبيبة كريستيانو رونالدو ترتدي مجوهرات بمليون يورو... في يد واحدة! logo القطاع الخاص اللبناني محور أساسي في مشاريع التنمية المستدامة logo بسبب أغاني المهرجانات.. البرلمان المصري: لاستدعاء وزيرة الثقافة logo طريقة إعداد وتحضيركيكة الشوكولاتة الباردة logo طريقة تحضير أقراص جوز الهند الشهية بكل سهولة
فؤاد أيوب يلتقي المدير العام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية WIPO
2019-08-20 11:10:58

التقى رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب في مكتبه بمبنى الإدارة المركزية المتحف، المدير العام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية WIPO والمشرف على قطاع براءات الاختراع والتكنولوجيا فيها السيّد جون سونداج، وذلك بحضور الخبير القانوني في الملكية الفكرية الدكتور وسام العميل.

وبحث الطرفان أوجه التعاون المشترك والتحضير لإطلاق عدد من المشاريع المتعلقة بالملكية الفكرية التي ستساهم في مساعدة طلاب الجامعة اللبنانية في جميع الكليات ومعاهد الدكتوراه، وخصوصًا من خلال مراكز دعم التكنولوجيا والابتكار Technology and Innovation Support TISK Centers.

وتتيح تلك المراكز لطلاب الجامعة اللبنانية والباحثين فيها الوصول إلى المصادر الإلكترونية لبراءات الاختراع وغيرها من المعلومات العلمية والتقنية والمنشورات المرتبطة بالملكية الفكرية، فضلًا عن مساعدتهم في البحث عن المعلومات المتعلقة بالتكنولوجيا واسترجاعها والتدريب على البحث في قواعد البيانات.

وخلال اللقاء، تمّ التوافق على التحضير لإطلاق أول منصة دعم للتكنولوجيا والابتكار في الجامعة اللبنانية، ورسم سياسة للملكية الفكرية ليتم اعتمادها في الجامعة ومراكز الأبحاث والمعاهد التابعة لها.

وشمل النقاش أيضًا سبُل تخفيض الرسوم المتعلقة بتسجيل حقوق الملكية الفكرية في لبنان، ولا سيما براءات الاختراع للطلاب ومراكز الأبحاث والانضمام إلى أنظمة التسجيل الدولية التي تسمح للمخترعين اللبنانيين بالتقدم مباشرة عبر استعمال هذه الأنظمة لتسجيل براءات الاختراع في الدول الأجنبية.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top