2024- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo ميقاتي: إدراج معرض رشيد كرامي على لائحة التراث العالمي نقطة انطلاق لمزيد من الإستثمار في هذه المنشأة logo 3 إصابات في حريق داخل دار الأيتام في بلدة برج العرب العكارية logo أين اختفى زين الدين زيدان؟ logo وزيرٌ يُهدّد مستقبل نتنياهو السياسي! logo "أمثولة في الصبر"... دعوةٌ من فضل الله الى اللبنانيين logo هاشم: ارادة ابناء الجنوب اقوى من آلة الحقد الاسرائيلي logo الإدمان ومكافحته بين “جاد” وفرنجيه logo الزعيم الكوري الشمالي أشرف على اختبار إطلاق صواريخ عدة
معوّض: الرهان على السلطات المحلية للإنماء أجدى من اللا إنماء في الدولة المركزية
2019-08-20 11:11:15

أكّد الرئيس التنفيذي لـمؤسسة رينه معوض النائب ميشال معوّض انّ الرهان على السلطات المحلية كأساس للإنماء هو الرهان الحقيقي من اجل إنماء شفاف وفعال كما استطاع ان يُثبت ان الاستثمار في السلطات المحلية اجدى واقل كلفة من اللا إنماء الذي نشهده عبر الدولة المركزية، مشددا على اهمية الشراكة الثلاثية بين المؤسسات الدولية المانحة والمؤسسات غير الحكومية والسلطات المحلية. وشدد معوض خلال حفل انجاز مشروع تعزيز السياحة الريفية والإدارة المستدامة للغابات في بتلون الشوف، المموّل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية والمنفّذ من مؤسسة رينه معوض بالشراكة مع بلدية بتلون وجمعية ارز الشوف، على ان يبقى هذا الجبل جبل المصالحة والعيش المشترك، حاملا وحاميا لقيم التعددية والانفتاح والحرية ولا سيما حرية التعبير التي تدخل في اساس تكوين لبنان ومعنى رسالته وهويته. واضاف: نفتتح اليوم مشروع تعزيز السياحة البيئية والممارسات السليمة في الادارة المستدامة للغابات المموّل من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية والشعب الاميركي الصديق، ضمن برنامج بلدي الممول من الوكالة والذي انطلق عام 2012 ونفذت مؤسسة رينه معوض من خلاله ولا تزال 83 مشروعا بالشراكة مع 115 بلدية و73 منظمة غير حكومية محلية في 17 قضاء في لبنان من عكار الى النبطية ومن الساحل الى عرسال، ويستفيد من خلاله مئات الآلاف من اللبنانيين ومن سكان لبنان. واوضح معوض ان مشروع بتلون ليس المشروع الوحيد في الشوف الذي تقوم مؤسسة رينه معوض بتنفيذه بل هو واحد من 5 مشاريع بالشوف وهي الى جانب المشروع في بتلون: تعزيز السياحة المستدامة في الباروك - الفريديس، ترميم وتجهيز صالة للنشاطات الاجتماعية في مزرعة الشوف، انشاء منطقة بيئية وسياحية في بشفتين، تحسين وتأهيل شبكة مياه الري في معاصر الشوف. واشار الى ان اهمية مشروع بتلون المموّل من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية بقيمة 175 الف دولار تكمن في تحويله واحدة من غابات لبنان الاساسية من مصدر للحطب الى مصدر للمدخول المستدام عبر السياحة البيئية، كما انه وضع حدا امام تحويل غابات لبنان من غابات خضراء الى غابات من الباطون. وكانت كلمة لمدير مكتب التنمية المحلية في الوكالة الاميركية للتنمية الدولية السيد كلود زولو قال فيها: دعت الولايات المتحدة ولفترة طويلة إلى تمكين المجتمعات المحلية لتعزيز التنمية الاقتصادية المحلية والتصدي للتحديات الاجتماعية، ولهذا السبب عملت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية بشكل وثيق مع الشعب اللبناني لعقود من الزمن لإنشاء مجتمعات قوية تعمل على تحسين سبل العيش من خلال زيادة فرص العمل وتحسين الاقتصاد. نحن نعتقد أن هذه المشاريع مهمّة لتنشيط المجتمعات في المناطق الريفية، وجذب الزوار وزيادة دخل السكان. اما رئيس بلدية بتلون مروان قيس فشكر كل من ساهم في انجاز هذا المشروع، وقال: هذا المشروع ما كان ليبصر النور لولا مواكبة مؤسسة رينه معوض ودعم الوكالة الاميركية للتنمية الدولية الـUSAID بالتعاون مع محمية ارز الشوف، مؤكدا انه سيتم وضع هذا الدرب على خارطة جبال لبنان للمشاة Lebanon Mountain Trail درب الجبل اللبناني كما سيصبح معروفا لدى وكلاء السياحة والسفر ولدى كل اندية المشاة في البرية والمناطق الريفية، كما سيتم احياؤه من اجل خلق فرص عمل لشباب واهل البلدة. هذا وقدمت مديرة مشروع بلدي السيدة ناتاشا مرعشليان سعادة ومنسق السياحة البيئية في محمية الشوف المحيط الحيوي عرضا مفصلا عن المشروع واهميته. وكان سبق الحفل جولة ميدانية على الدرب الذي تم افتتاحه، وتلاه لقاء غداء.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top