2019- 09 - 20   |   بحث في الموقع  
logo خلاف أعضاء المجلس البلدي لـ"بيروت"... الحسن فعلتها! logo عائلات يتقاذفها الخلاف بين نازك وسعد الحريري! logo الحريري بلا "شاشة": ثقوا بي! logo الجسر يهزأ من بكفيا... حنكش يردّ عليه: انت واحد بلا اخلاق logo وزير الداخلية التركي: إنشاء منطقة آمنة سوريا يسرع العودة الطوعية للاجئين logo مقتل 28 نازحا في شمال الكونغو logo وزير الخارجية الكويتي تلقى اتصالا من نظيره الإيراني وبحثا التطورات الإقليمية logo لافروف: نلاحظ إصدار إشارات من قبل واشنطن لإنهاء معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية
مسؤول يوناني: الناقلة الايرانية كبيرة جدا ولا يمكنها الرسو في ميناء يوناني
2019-08-21 17:56:00

صرح نائب وزير المال اليوناني ميلتياديس فارفيتسيوتيس، اليوم، بأن الناقلة الإيرانية التي أثارت أزمة ديبلوماسية بين طهران وواشنطن ولندن، “كبيرة جدا بحيث لا يمكنها الرسو في اليونان”.


وقال لتلفزيون “انتينا” اليوناني: “هذه ناقلة نفط كبيرة جدا وتزيد حمولتها على 130 الف طن ولا يمكنها دخول اي مرسى يوناني”.


وكشف ان الحكومة اليونانية “واجهت ضغوطا” من السلطات الأميركية بسبب الناقلة، ولكنه أكد أن اثينا “بعثت رسالة واضحة بأنها لا ترغب في تسهيل نقل النفط إلى سوريا تحت أي ظروف”.


وكانت منطقة جبل طارق الخاضعة لبريطانيا، احتجزت الناقلة في 4 تموز للاشتباه في نقلها النفط إلى سوريا في انتهاك للعقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي، ما أدى إلى تدهور العلاقات بين طهران ولندن. ونفت إيران مرارا ارتكاب أي مخالفات.


وأوضح فارفيتسيوتيس ان “اثينا ليست على اتصال مع طهران بشأن الناقلة التي كان اسمها في الأساس “غريس1” ولكن أعيدت تسميتها “ادريان داريا”، ولم تتلق طلبا من إيران.




f.fatfat



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top