2020- 02 - 18   |   بحث في الموقع  
logo مفاجآت عسكرية تعدّها كوريا الشمالية للجيش الأميركي.. ماهي! logo علقت داخل قصر العدل في بيروت...هجوم وإشكال وتضارب! logo ناردين فرج تعلن انسحابها من تقديم The Voice Kids... آخر ظهور لها هذا السبت logo حبيبة كريستيانو رونالدو ترتدي مجوهرات بمليون يورو... في يد واحدة! logo القطاع الخاص اللبناني محور أساسي في مشاريع التنمية المستدامة logo بسبب أغاني المهرجانات.. البرلمان المصري: لاستدعاء وزيرة الثقافة logo طريقة إعداد وتحضيركيكة الشوكولاتة الباردة logo طريقة تحضير أقراص جوز الهند الشهية بكل سهولة
علماء يتحدثون عن أشخاص يسمعون الألوان ويبصرون الأصوات ويكشفون السبب
2019-08-22 10:10:18


علماء يتحدثون عن أشخاص يسمعون الألوان ويبصرون الأصوات ويكشفون السبب


يشعر بعض الأشخاص بالأشياء المحيطة بطريقة مختلفة تمامًا عما يشعر بها الإنسان الطبيعي، على سبيل المثال سماع الألوان ورؤية الأصوات، حيث يطلق العلماء على هذه الظاهرة "الحس المرافق" أو "الحس المواكب".



وهناك جدل واسع بين العلماء حول حدود معيار هذا التصور، وقد اتفقوا في الآونة الأخيرة على أن منشأ هذه الظاهرة عصبي.



فهناك نوعان من "الحس المرافق" حيث يمكن لشخص أن يشعر بأحاسيس فيزيائية عند ملاحظته الألوان والروائح وإلخ، وهناك نوع آخر عندما يرتبط إحساس معين بشيء معين آخر، على سبيل المثال، يمكن للشخص أن يشعر برائحة الفراولة كل يوم أربعاء، ولم يتمكن الأشخاص الذين يعانون من هذه الاضطرابات تفسير سببها، حيث يمكن لها أن تنشأ تلقائيًا دون أي سبب.



أقرأ أيضاً :



نصائح لإزالة الروائح الكريهة عن أسطح وأرضيات الرخام والخشب



ويشير العلماء إلى أن هذه الظاهرة تحدث بسبب حقيقة أن المسارات العصبية تفقد محيطها، الأمر الذي يؤدي إلى تبادل تلقائي للنبضات العصبية، بينما هناك نظرية أخرى تقول إن الشخص يكون هكذا منذ الولادة، وعند البلوغ يحدث انفصال للحواس.



بالإضافة إلى ذلك، توجد نظريات حول وجود طفرات للجينات، حيث يعاني من 1 إلى 4% من سكان العالم من هذه الأحاسيس المركبة.



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :



خلطة لإزالة الروائح الكريهة من الملابس المخزنة



نباتات منزلية تخلصك من الروائح الكريهة في الشتاء ‏



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top