2024- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo لبنان حائر بملف اللجوء السوري: العودة لخطة شرف الدين! logo لغة حماس "تتغيّر": وقف الحرب بـ1701 واتفاقية الهدنة للبنان logo الجيش يوقف 3 أشخاص لارتكابهم جرائم مختلفة logo بن غفير يرفض السماح بزيارات للمعتقلين الفلسطينيين:يضرّ بالمفاوضات logo "الجيش الوطني"يطلق سراح قائد"فرقة المعتصم"..ويلاحق من عزله logo فوز الرياضي على غوركان الايراني في سلة “وصل” logo مشروعان لتنظيم البث التلفزيوني المدفوع بلبنان:ما الفارق بينIPTV وOTT؟ logo بعد مرور 6 أشهر... تقريرٌ فرنسي يظهر انقسام الرأي العام الإسرائيلي بشأن حرب غزة
خاص : قراءة سريعة بين سطور وخبايا الموسم الكروي الألماني 2019/2020
2019-08-22 11:04:56

أزيح الستار عن موسم 2019/2020 من ​الدوري الألماني لكرة القدم​ حيث انطلقت المرحلة الأولى وشهدت العديد من المباريات المثيرة والحماسية التي أعطت انطباعا بأننا سنكون على موعد مع موسم كروي ناري، إذ أعدت الفرق العدة، بحسب إمكاناتها المادية طبعا وتحركت في سوق الإنتقالات من أجل الظهور بأفضل طريقة ممكنة. دعونا الآن نتعرف على أبرز العناوين العريضة في هذا الموسم من ​البوندسليغا​ ومن هي الفرق المرشحة للعب أدوار البطولة في مسرح البوندسليغا لموسم 2019/2020.

​بايرن ميونيخ​ يطمح للقب جديد لكن ​بوروسيا دورتموند​ و​آر بي لايبزيغ​ لن يقفا مكتوفي الأيدي

يطمح بايرن ميونيخ إلى الفوز من جديد بلقب البودنسليغا والذي احتكره طوال الفترة الماضية وتحديدا في آخر سبع سنوات لكن المهمة لن تكون سهلة في ظل تربص ناديي بوروسيا دورتموند وآر بي لايبزيغ به. بايرن مع المدرب ​نيكو كوفاتش​ قام بسوق انتقالات مقبول للغاية حيث استقدم أسماء مميزة كبافارد، هيرنانديز، بيريسيتش وصانع ألعاب برشلونة ​كوتينيو​ حيث أصبح لدى بايرن تشكيلة مميزة للغاية في كافة المراكز والخطوط بداية من مركز حراسة المرمى حتى رأس الحربة والآن أتى دور المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش المطالب بإثبات جدارته في قيادة البايرن فنيا عبر إيجاد التوليفة الهجومية المناسبة وحل المشاكل الدفاعية للفريق الذي ما زال ضعيفا في الإرتداد الدفاعي بعد خسارة الكرة.

في المقابل، يمني بوروسيا دورتموند النفس بأن يحرز اللقب هذا الموسم بعدما فرط فيه الموسم الماضي وهو تحت قيادة المدرب ​لوسيان فافر​ أصبح أكثر نضوجا خاصة من الناحية الدفاعية بعد انضمام مدافعه السابق ماتس هوميلز قادما من بايرن ميونيخ وهو ما يشكل إضافة لدفاع الفريق حيث يملك بوروسيا كل الأسلحة اللازمة من أجل مزاحمة بايرن على اللقب وتشكيل تهديد جدي له مع صفقات مميزة كثورغان هازارد و​جوليان براندت​ ما سيعطي زخما أكبر من الناحية الهجومية.

ثالث الفرق التي لا يجب إهمالها هو نادي آر بي لايبزيغ والذي يقوده المدرب الشاب ​جوليان نايغلسمان​ وهو مدرب أثبت نفسه سابقا مع هوفنهايم ويطمح لقيادة لايبزيغ لأبعد من من تحقيق مركز الوصافة أو المرتبة الثالثة وهو أعد العدة لذلك حيث قام بضم العديد من الأسماء الشابة والتي لديها النشاط والحيوية حيث يأمل نايغلسمان في إيجاد التوليفة المناسبة مع هذه الأسماء الشابة.

معركة شرسة على مراكز دوري الأبطال واليوروبا ليغ

قد يكون صعبا على أي فريق من خارج الثلاثي أعلاه في المنافسة على اللقب لكن هناك العديد من الفرق التي تمني النفس في حجز مركز مؤهل لدوري الأبطال أو أقله لليوروبا ليغ وهذه الفرق يبلغ عددها أكثر من ستة فرق. باير ليفركوزن رابع المركز الماضي، ​بوروسيا مونشنغلادباخ​، إينتراخت فرانكفورت، فولفسبورغ، فيردير بريمن، شالكه وهوفنهايم التي لم يقم أي واحد منها بسوق انتقالات هام بل بعض الصفقات المتوسطة وذلك وفق الإمكانات المادية المتاحة والصراع الكبير بين هذه الفرق سيدور على المركز الرابع وأغلب الظن بأن المعركة ستستمر حتى المرحلة الأخيرة من الدوري تماما كما حصل في الموسم الماضي حيث أن هوية الفرق من المركز الرابع إلى الثامن لم تعرف حتى صافرة نهاية حكام مباريات الجولة الرابعة والثلاثين أي الأخيرة من الموسم وبالتالي لا يجب التركيز فقط على معركة اللقب بل على هذه المعركة أيضا والتي ستكون متكافئة إلى حد كبير دون استبعاد دخول أي فريق جديد على الخط قد يكون مفاجأة الموسم والحصان الأسود لهذا الموسم.

المنطقة الدافئة هدف العديد من الفرق

الهدف للعديد من الفرق هو تجنب الهبوط خاصة بأن المعركة قد تحتوي على الكثير من الفرق والتي لم تتحرك بشكل جيد في سوق الإنتقالات بل أبقت تقريبا على نفس تشكيلة الموسم الماضي والبقاء بالبوندسليغا سيكون هدفها الأساسي والوحيد حيث تطمح لجمع عدد جيد من النقاط في مرحلة الذهاب من أجل عدم الدخول في مأزق مبكر وهو ما يحصل عادة حيث تبدأ بعض الفرق الموسم بشكل بطيئ ثم تحاول العودة في مرحلة الإياب وغالبا ما تفشل في ذلك، سيناريو لا تريد بعض الفرق أن يتكرر معها وعلى سبيل المثال لا الحصر دوسلدورف، فرايبورغ، ماينز وهيرتا برلين.

ما هي حظوظ الوافدين الجدد في هذا الموسم ؟

تستقبل البوندسليغا هذا الموسم ثلاثة فرق هي كولن، يونيون برلين وبادربورن. طبعا مهمة البقاء لن تكون سهلة وتحتاج إلى كثير من العمل في ظل وجود فرق أخرى تمتلك قاعدة ثابتة ولا يبدو بأنها مهددة بالهبوط ما يضع الثلاثي تحت ضغط مبكر من أجل تحقيق بداية جيدة قد تساعدها كثيرا في النصف الثاني من الموسم مع أن أغلب الظن بأن هذه الفرق الثلاثة ستخوض معركة الهبوط في نهاية الموسم وربما قد تعود بخفي حنين إلى دوري الدرجة الثانية مع بقاء هذا الكلام توقعا لا أكثر وقد تثبت هذه الفرق الثلاثة العكس بالطبع.

التوقعات لأول 4 مراكز

قد يبدو بايرن رغم كل الظروف الفريق الأوفر حظا للفوز باللق مع توقع منافسة شديدة من بدورتموند وبدرجة أقل من لايبزيغ كما أن باير ليفركوزن هو أكثر الفرق حظوظا من أجل حصد المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا وبالتالي قد ونركز على كلمة قد، نشهد تكرار لما حصل في الموسم الماضي لجدول الترتيب أي أن بايرن في المركز الأول، دورتموند ثانيا، لايبزيغ ثالثا وليفركوزن رابعا.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top