2020- 02 - 29   |   بحث في الموقع  
logo رئيس الجامعة اللبنانية يعلّق الامتحانات والدروس في كل الكليات والفروع بدءاً من الغد logo هل من اصابة بفيروس كورونا في مستشفى حلبا الحكومي؟ logo منظمة العمل العربية تعقد غدًا اجتماعًا لمجلس إدارتها logo محتجون طالبوا بانتخابات نيابية مبكرة logo عطلة الكورونا.. إقفال المدارس لغاية 8 آذار logo مكبات نفايات في مناطق سياحية logo بالفيديو.. شيرين عبدالوهاب لنادين نجيم.. "أنت ورطيني" logo مقدمات نشرات الاخبار المسائية
ترمب: الله اختارني للحرب التجارية مع الصين
2019-08-22 13:15:37

أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، أمس، الأربعاء، أنّ الحرب التجارية التي يخوضها مع الصين ليست حربه وأنّ رؤساء آخرين سبقوه إلى البيت الأبيض كان يجب أن يخوضوها لكنّه "المختار" من الله لأداء هذه المهمّة.
وقال ترمب خلال مؤتمر صحافي مطوّل عقده فجأة في حديقة البيت الأبيض "هذه ليست حربي التجارية. هذه حرب تجارية كان يجب أن يخوضها منذ وقت طويل رؤساء آخرون".
وأضاف "أحد ما كان عليه أن يقوم بهذه المهمة"، قبل أن ينظر إلى السماء ويفتح ذراعيه قائلاً "أنا هو المختار"، مقتبساً في ذلك مصطلحاً توراتياً.
وأتى تصريح الرئيس الأميركي في نفس اليوم الذي استهلّه بتغريدات أورد فيها تصريحاً للمعلّق الإذاعي المحافظ واين آلن روت الذي قال إنّ "الرئيس ترمب هو أفضل رئيس بالنسبة لليهود ولإسرائيل في تاريخ البشرية (...) واليهود في إسرائيل يعشقونه كما لو كان ملك إسرائيل".
وأضاف ترمب عبر تويتر "شكراً لك واين آلن روت على هذه الكلمات اللطيفة للغاية". وعصر الأربعاء كان هاشتاغ "ملك إسرائيل" من بين أكثر الوسوم المتداولة على تويتر في الولايات المتحدة.
وفرض ترمب رسوماً جمركية قاسية على ما قيمته 250 مليار دولار من الواردات الصينية سنوياً، كما يعتزم فرض تعرفات جديدة على واردات بقيمة 300 مليار دولار في جولتين أخريين في 1 أيلول و15 كانون الأول.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top