2019- 09 - 22   |   بحث في الموقع  
logo "صنداي تايمز": "رعب في السعودية" logo عرض مبالغ مالية ضخمة خلال محاكمة البشير logo مظاهرات في السويس مناهضة للسيسي logo قبيسي: من تعامل مع الصهاينة لا مكان له في ارض الشرفاء logo عبدالله: كيف تعطى تأشيرة دخول لظريف إلى نيويورك وتحجب عن جبق؟ logo هاشم أكد الحاجة للدولة المدنية: لتنفيذ توجهات لقاء بعبدا الاقتصادي logo صنداي تايمز: للمرة الأولى منذ عقود تشعر السعودية بالضعف ولم ينجح تصريح إسبر بتهدئة مخاوفها logo وزير الدفاع الكويتي: من المهم أن يحافظ الجيش على جاهزيته بظل أوضاع المنطقة
زاخاروفا: روسيا تشارك في صياغة السياسة العالمية
2019-08-22 13:15:42

ردا على تصريحات الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن روسيا عضو دائم في مجلس الأمن حيث تشارك هناك في صياغة السياسة العالمية.
وجاء تصريح زاخاروفا تعليقا على قول زيلينسكي إن عودة روسيا إلى مجموعة الثمانية الكبار (G7) والمشاركة في أعمالها مرتبط بحل مسألة شبه جزيرة القرم.
وأضاف الرئيس الأوكراني على صفحته بموقع "فيسبوك" أن تعليق مشاركة روسيا في مجموعة الثمانية لم يغير شيئا، وأن إعادة القرم إلى أوكرانيا ووقف الأعمال القتالية في دونباس وإطلاق سراح السجناء الأوكرانيين "سيكون إشارة جدية وحقيقية للعالم إلى أن روسيا مستعدة لأخذ مكانها من جديد في أجندة الدبلوماسية الرفيعة".
وعلقت المتحدثة باسم الخارجية الروسية على هذه التصريحات قائلة إن "الدبلوماسية الرفيعة، إذا كانت تعني المنصات الدولية فإن أرفعها مجلس الأمن، وروسيا عضو دائم فيه وتشارك هناك في صياغة السياسة العالمية".
وأشارت زاخاروفا إلى أن مجلس الأمن يدعم اتفاقات مينسك حول دونباس، حيث بدأت السلطات الأوكرانية، في نيسان 2014، عملية عسكرية ضد جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك "الشعبيتين" المعلنتين من طرف واحد، في جنوب شرق أوكرانيا، بعد الإطاحة بحكم الرئيس، فيكتور يانوكوفيتش.
وبحسب الأمم المتحدة، فقد خلف النزاع المسلح في دونباس نحو 13 ألف قتيل.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top