2024- 03 - 19   |   بحث في الموقع  
logo العثور على جثة مصابة بطلق ناري في عكار logo المورفين مفقود في لبنان… البحث عن بديل وطني؟ logo جنود الاحتياط ينتظرون طويلاً لتلقي العلاج النفسي... اعلام اسرائيلي يكشف! logo لمواصلة المحادثات... أطراف مفاوضات هدنة غزة عرضوا بعض التنازلات logo لمكافحة التهريب... "الريجي" ضبطت منتجات تبغية مزورة logo توقيف "مروج مخدرات" في محلّة المريجة! logo عدوان إسرائيلي استهدف نقاطا عسكرية في ريف دمشق logo مانشيت “الأنباء”: لا حلول سحرية للرئاسة… حراك “الخماسية” تمهيد للخيار الجديد
تعميمان للحسن إلى المحافظين… ماذا جاء فيهما؟
2019-08-22 14:58:17

أصدرت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن تعميمين، طلبت في الاول من المحافظين كل ضمن نطاقه ابلاغ البلديات والقائمقامين في القرى التي ليست فيها بلديات خاصة بوجوب المباشرة بتعزيل وتنظيف الاقنية ومجاري المياه، وطلبت في الثاني من المحافظين ابلاغ القائمقامين كل ضمن نطاقه للتعميم على البلديات واتحادات البلديات، وجوب تكثيف عمل عناصر الشرطة البلدية والوجود بصورة مكثفة في اوقات افتتاح واقفال ابواب المدارس أو الجامعات.

وجاء في التعميم الاول انه يطلب من المحافظين، كل ضمن نطاقه ابلاغ البلديات والقائمقامين في القرى التي ليست فيها بلديات خاصة، بوجوب المباشرة بتعزيل وتنظيف الاقنية ومجاري المياه مع ايلاء الامر الاهمية الشخصية القصوى، نظرا لانه في كل مرة تهطل امطار غزيرة يجب ان تستنفر كل الاجهزة والوحدات المختصة في المحافظات والبلديات واتحادات البلديات لاتخاذ التدابير المناسبة لمنع حصول الفيضانات وتلافي حصول اضرار ومخاطر بالاملاك العامة وباملاك ومصالح المواطنين، وذلك في سياق اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمنع حصول فيضانات اثناء هطول الامطار الغزيرة خلال فصلي الخريف والشتاء المقبلين، ولاسيما بعد انتشار ظاهرة رمي النفايات خارج المستوعبات المخصصة لها من قبل الموظفين.

واوضح التعميم “ان هذه الاحتياطات تأتي حرصا على سلامة المواطنين وتلافيا للاضرار والمخاطر التي قد تنجم عن عدم القيام بتعزيل الاقنية وتأهيل شبكات تصريف مياه الامطار والمجاري الصحية، قبل حلول فصل الخريف المقبل، وعلى ان يتم التنسيق المباشر مع وزارة الاشغال العامة والنقل ومع المديرية العامة للدفاع المدني في كل المناطق بالاضافة الى التنسيق مع فوج الاطفاء في المناطق الموجودة فيها وذلك في كل مرة تقضي الحاجة بذلك، ما تجدر الاشارة اليه الى ان تنظيف وتأهيل شبكات تصريف مياه الامطار والمجاري الصحية ضمن نطاق بيروت الكبرى يتم تلزيمها من قبل وزارة الاشغال العامة والنقل سنويا.”

وطلبت الحسن في التعميم الثاني من المحافظين ابلاغ القائمقامين كل ضمن نطاقه للتعميم على البلديات واتحادات البلديات، وجوب تكثيف عمل عناصر الشرطة البلدية والوجود بصورة مكثفة في أوقات افتتاح واقفال ابواب المدارس أو الجامعات، حيث انه وفي اواخر شهر آب ومطلع الشهر المقبل سيبدأ العام الدراسي في المدارس والجامعات والمعاهد، وذلك بالتنسيق مع المدراء فيها، منعا لحصول اي حادث، كما يطلب من المديرية العامة لقوى الامن الاداخلي الايعاز لقطعاتها الاقليمية بتأمين هذا الامر في الاماكن التي يتعذر على البلديات تأمين العدد الكافي من عناصر شرطتها وذلك كي يأتي التنفيذ شاملا ومن دون أي اشكالات.




شريهان سعدية



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top