2019- 09 - 20   |   بحث في الموقع  
logo خلاف أعضاء المجلس البلدي لـ"بيروت"... الحسن فعلتها! logo عائلات يتقاذفها الخلاف بين نازك وسعد الحريري! logo الحريري بلا "شاشة": ثقوا بي! logo الجسر يهزأ من بكفيا... حنكش يردّ عليه: انت واحد بلا اخلاق logo وزير الداخلية التركي: إنشاء منطقة آمنة سوريا يسرع العودة الطوعية للاجئين logo مقتل 28 نازحا في شمال الكونغو logo وزير الخارجية الكويتي تلقى اتصالا من نظيره الإيراني وبحثا التطورات الإقليمية logo لافروف: نلاحظ إصدار إشارات من قبل واشنطن لإنهاء معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية
الصين تستنكر التصريحات الكندية بشأن هونغ كونغ
2019-08-22 15:55:49

استنكرت وزارة الخارجية الصينية اليوم التصريحات التي أدلى بها بعض السياسيين الكنديين بشأن هونغ كونغ داعية الجانب الكندي إلى التوقف فوراً عن التدخل في شؤون هذه المنطقة الصينية.


ونقلت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا” عن المتحدث باسم مكتب مفوض وزارة الخارجية الصينية في هونغ كونغ قوله إن “الجانب الكندي تدخل على نحو فادح في الشؤون الداخلية للصين من خلال مواصلة توجيه أصابع الاتهام في شؤون هونغ كونغ وهو الأمر الذي تعارضه الصين بحزم”.


وتابع إن “هذه التصريحات أخفقت في التمييز بين الصواب والخطأ كما أنها تتعارض مع التطلعات المشتركة لسكان هونغ كونغ لوقف العنف وإنهاء الفوضى واستعادة النظام كما أن التصريحات تهدف بشكل أساسي إلى تأييد وتشجيع الجناة العنيفين”.


وأكد المتحدث أن هونغ كونغ جزء من الصين وشؤونها هي شؤون صينية داخلية والصين لا تسمح بأي تدخل من أي دولة أو منظمة أو فرد أجنبي في شؤونها.


وكانت الخارجية الصينية جددت أمس الأول التأكيد على أن حكم هونغ كونغ من جانب الحكومة الصينية يستند بشكل أساسي إلى دستور الصين والقانون الأساسي لهونغ كونغ.




f.fatfat



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top