2019- 09 - 18   |   بحث في الموقع  
logo مدرب اياكس: علينا اللعب بطريقة اذكى ليس اقوى logo لامبارد يدافع عن عدم ادخال بوليسيتش في هزيمة فالنسيا logo انشيلوتي يكشف ما قاله لكلوب بعد الفوز logo لقاء لقطاع المحامين في تيار ″العزم″ دعماً لترشيح المحامي فادي محسن logo عقيص: أنا وسيزار المعلوف على أتم الوفاق logo اليكم أسعار المحروقات logo رئيس نقابة أصحاب محطات الوقود: اضراب اليوم تحذيري logo نتائج الانتخابات الإسرائيلية "تصفع" نتانياهو
اعتصام للجنة أهالي المخطوفين
2019-08-22 22:17:20

أقامت لجنة أهالي المخطوفين والمفقودين في لبنان اعتصاما رمزيا، في ساحة عبد الحميد كرامي قبالة سراي مدينة طرابلس، بالتعاون مع جمعية "لنعمل من أجل المفقودين"، بمناسبة إعلان الأمم المتحدة 30 آب يوما عالميا للمفقود وانقضاء 9 أشهر على صدور قانون المفقودين والمخفيين قسرا.
وألقت ندى سويد بيان المعتصمين جددت فيه "تهنئة أهالي هؤلاء الضحايا الذين استطاعوا انتزاع هذا القانون، الذي كرس حقهم بمعرفة مصير ذويهم"، وقالت: "لقد كلفنا 36 عاما من النضال والدموع والانتظار لعودة أب، أم، زوج، إبن، أخ أو لمعرفة خبر عنهم. قضيتنا عمرها من عمر الحرب أي أكثر من 44 عاما، وصادف تاريخ صدور قانون المفقودين مع الذكرى ال36 لولادة لجنة الأهالي، وهو يختم شهره التاسع في 30 آب الجاري، أي في اليوم العالمي للمفقودين. ونأمل أن تكون مفاعيل هذه المصادفة المزدوجة إيجابية لجهة إطلاق صفارة البدء بتطبيق القانون. كما نأمل أن تأتي معها ولادة طبيعية للهيئة الوطنية المستقلة المنوط بها الكشف عن مصير الأشخاص المفقودين والمخفيين قسرا، أحياء كانوا أم أمواتا".
أضافت: "لما تبين أن معالي وزير العدل قد أرسل ملف مشروع المرسوم المتعلق بتشكيل الهيئة الوطنية المذكورة إلى رئاسة مجلس الوزراء وفق ما تنص عليه المادة (10) من قانون المفقودين، نتوجه إلى دولة رئيس مجلس الوزراء لنقول: وجب إعطاء هذا الموضوع الأولوية التي يستحق والإيعاز لمن يلزم بعدم التباطؤ في إدراجه على جدول أعمال المجلس، تحت أي ذريعة كانت، وذلك للموافقة عليه وإصدار مرسوم تعيين أعضاء الهيئة الوطنية كي تتمكن من المباشرة الفورية بعملها. لقد سبق يا دولة الرئيس أن باركتم صدور القانون ولبيتم دعوتنا إلى "لقاء الانتظار".
وتوجهت إلى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون فقالت: "لسنا بحاجة إلى تذكيركم بموقفكم الثابت والمنحاز لصالح القضية ولصدور قانون الأشخاص المفقودين والمخفيين قسريا، وبتعهدكم لنا بالبقاء وراء الموضوع وبالسهر عليه حتى يصل إلى خاتمته بشكل منصف وعادل بما يحفظ كرامة الضحايا وذويهم. وسندا إلى السقف الفولاذي من الحماية الذي منحتموه مؤخرا لأعضاء هيئة حقوق الإنسان والمتضمنة لجنة الوقاية من التعذيب أثناء أدائهم قسم اليمين أمامكم، نحن ننتظر الآن الإيعاز لجميع المعنيين بالفعل يا فخامة الرئيس".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top