2024- 03 - 19   |   بحث في الموقع  
logo ميقاتي في مستهل جلسة مجلس الوزراء: همنا الابقاء على هيكل الدولة ومنع حصول أي تصدع إضافي..  logo المرتضى مهنّئاً نظيرته الروسية بإعادة انتخاب بوتين: لخلق توازن جديد في العلاقات الدولية logo في اليوم الـ165 من العدوان: عشرات الشهداء والاحتلال يواصل حصار مستشفى الشفاء logo ميقاتي: همّنا الاساسي الابقاء على هيكل هذه الدولة logo ارتفاع أسعار البنزين وانخفاض الغاز: المازوت على حاله logo حريق داخل شقة في هذه المنطقة logo "خلي عينك على القيصر"... العريضي يكشف المستور عن الخماسية! logo "وحدتنا بقوتنا"... ميقاتي: نحن على استعداد للقيام بالاصلاحات
هشام عبدالله يُؤكِّد أنّ تكميم المعدة المعدَّل جراحة جديدة للسمنة
2019-08-23 01:09:25


هشام عبدالله يُؤكِّد أنّ تكميم المعدة المعدَّل جراحة جديدة للسمنة


أوضح الدكتور  هشام عبدالله استشاري الجراحة العامة وجراحات السمنة وتنسيق القوام، أن أحدث ما توصلت إليه جراحات السمنة العالمية جراحة جديدة من خلال المنظار أيضا تعرف بتكميم المعدة المعدل, إذ يتم وضع band أو حلقة حول المعدة المكممة في العملية فتمنع تمددها في حالة أن المريض زود في أكله بعد الشبع.



وأكد الدكتور هشام عبدالله أن المريض إذا أراد تزويد كمية الطعام فتقوم هذه الحلقة بالضغط على عصب معين في المعدة فتعطي إحساس الشبع وتمنعه من استكمال طعامه.



وقال الدكتور هشام عبدالله إن الشخص المرشح لتكميم المعدة هو مريض السمنة الذي يتناول الطعام بكميات كبيرة ولديه زيادة في الوزن عن المثالي أكثر من 30 كغم أو مؤشر كتلة الجسم, في وجود أمراض أخرى مثل الضغط والسكر وأمراض العظام.



وأشار الدكتور هشام عبدالله إلى أنه لا توجد شروط محددة لعملية تكميم المعدة للتخلص من السمنة المفرطة، فهي مناسبة لمختلف الأعمار من عمر 18 إلى 65 عاما، على أن يتم عمل كل التحاليل الطبية والأشعات وإطلاع الطبيب عليها.



قد يهمك ايضا : 



بريطانيّ يفقد مِن وزنه أكثر مِن 100 كلغم خلال عام واحد



أبو النجا يحذر من السمنة المفرطة ويؤكد أن أسبابها متعددة



 



 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top