2019- 09 - 18   |   بحث في الموقع  
logo قوة اسرائيلية اجتازت الجدار الاسمنتي قبالة العديسة logo ليبرمان: دولة آسيوية حاولت اختراق أنظمتنا logo معلوف: صرخة اصحاب محطات الوقود محقة ونحن موعودون بحل قريب للأزمة logo قوى الأمن: توقيف 90 مطلوبا بجرائم مختلفة وضبط 987 مخالفة سرعة زائدة أمس logo الأمن الروسي: مقتل إرهابيين خلال عملية لمكافحة الإرهاب في قبردين logo مسؤول سابق بـCIA: السعودية دفعت أموالا طائلة لمعرفة من أين أتت الصواريخ التي استهدفت أرامكو logo سانا: قوات سوريا الديمقراطية تعتقل الشباب تمهيدا لسوقهم إلى التجنيد الإجباري logo طائرتان تابعتان لسلاح الجو الروسي قامتا برحلة روتينية فوق بحر البلطيق
ماذا جاء في أسرار الصحف؟
2019-08-24 04:55:38


النهار


غياب أم تباعد؟


غابت وزيرة عن غداء أقامه وزير قوّاتي سابق على شرفها بسبب جلسة مجلس الوزراء ما فسّره البعض بأنّه نتيجة التباعد بين الحزبين وتأزّم العلاقة بينهما.


تعطل بلدية بيروت


احتدمت الخلافات والانقسامات داخل المجلس البلدي لمدينة بيروت بحيث تعطّلت الجلسات لافتقاد النصاب القانوني لانعقادها.


صيغ في واشنطن


قال مصدر سياسي إن بيان السفارة الأميركيّة الذي سبق المصالحة في قصر بعبدا إنّما صيغ في دوائر الإدارة الأميركية في واشنطن وليس في عوكر لذا كان التجاوب اللبناني معه سريعاً.


الجمهورية


وصف وزراء في تيار بارز قرار حزب ممثل بالحكومة في مسألة التعيينات، كأنه “إجر بالبور وإجر بالفالحة”.


اعتبر وزير سابق قرار مجلس الوزراء الذي يقضي بإلغاء الألقاب في التخاطب وفي المراسلات


الإدارية، بأنه “عظيم، لكن يجب إلغاء الشتائم في التخاطب لا أللقاب فقط”.


تدور مواجهة صامتة بين فريق مرجعية رسمية كبيرة وحزب فاعل على تعيين بديل من رئيس التنظيم المدني الحالي.


البناء


خفايا


قالت مصادر مصرفية إنّ الحملة الإعلامية التي تسوّق لتراجع سعر صرف الليرة اللبنانية تقف وراءها أطراف محلية سياسية ومالية تريد إيصال رسالة لحاكم مصرف لبنان بالتنسيق مع صندوق النقد الدولي مضمونها جملة من الشروط الجديدة التي طلبها الصندوق ورفضها مصرف لبنان، وقالت المصادر إنّ هذا هو سبب الأجواء التي يتمّ ترويجها حول تصنيفات المؤسسات المالية الدولية التي يرتبط بعضها بطلبات الصندوق ويضغط بالتصنيف لتطبيقها!


كواليس


قالت مصادر إعلامية فرنسية إنّ الرئيس الفرنسي اتصل بالرئيس الأميركي هاتفياً عدة مرات لمناقشة الملف النووي الإيراني، وفي كلّ مرة كان يستمع لطلبات الرئيس الأميركي وسقوفها العالية كان يسأل عن البديل الأميركي للتفاهم مع إيران فيأتيه الجواب بأنّ واشنطن مستعدّة للانتظار حتى تقبل إيران بالشروط الأميركية، ويجيبه الرئيس الفرنسي لكن العالم لا يستطيع الانتظار، وقالت المصادر إنّ آخر إتصال سجل موافقة الرئيس الأميركي على أن لا مجال للانتظار ولا مانع من مبادرة فرنسية.


اللواء


غمز


قد يكون حزب بارز صرف النظر عن فوز مرشحه بالتزكية في انتخابات فرعية!


همس


تواجه لائحة من طلبات المواعيد اللبنانية في مدينة كبرى لمناسبة اجتماعات أيلول، ما يشبه قلة الاهتمام والإستجابة!


لغز


يسجّل على الوزراء الجدد عدم الإنخراط الجدي في ورشة النقاشات والقرارات في مجلس الوزراء.



Diana Ghostine



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top