2019- 09 - 22   |   بحث في الموقع  
logo "صنداي تايمز": "رعب في السعودية" logo عرض مبالغ مالية ضخمة خلال محاكمة البشير logo مظاهرات في السويس مناهضة للسيسي logo قبيسي: من تعامل مع الصهاينة لا مكان له في ارض الشرفاء logo عبدالله: كيف تعطى تأشيرة دخول لظريف إلى نيويورك وتحجب عن جبق؟ logo هاشم أكد الحاجة للدولة المدنية: لتنفيذ توجهات لقاء بعبدا الاقتصادي logo صنداي تايمز: للمرة الأولى منذ عقود تشعر السعودية بالضعف ولم ينجح تصريح إسبر بتهدئة مخاوفها logo وزير الدفاع الكويتي: من المهم أن يحافظ الجيش على جاهزيته بظل أوضاع المنطقة
الكشف عن السبب وراء تسمية "ضرس العقل" بهذا الاسم
2019-08-24 05:08:14


الكشف عن السبب وراء تسمية ضرس العقل بهذا الاسم


يسبب ضرس العقل في كثير من الحالات ألما عند نموه، ما يدفع البعض إلى التخلص منه بالخلع، لكن ما سبب تسمية ضرس العقل بهذا الاسم، حيث أكد موقع "بوبيولار ساينس" أن السبب وراء تسمية ضرس العقل بهذا الاسم هو لأنه يظهر بين عمر 17 و25، وهو العمر الذي يعتقد بأنه يشهد نضج العقل.



يشار إلى أن ضرس العقل، يعتبر الضرس الثالث والأخير من الأسنان في كل نصف فك، ويعتبر من الأعضاء غير الوظيفية في الوقت الحالي، فيما يعتقد العلماء بأنه كان بمثابة الاستجابة التطورية للأطعمة، الصلبة والخشنة التي كان يتناولها أسلافنا.



ومن المحتمل أن لا تظهر عند بعض الأشخاص بينما تظهر عند البعض الآخر، بعدد يتراوح بين الواحد والأربعة، وقد يكون العدد أكبر في حالات نادرة، ويعود سبب هذا التفاوت إلى أن فك الإنسان أصبح أصغر خلال تاريخه التطوري، ولذلك عندما تتشكل هذه الأضراس فإنها تبقى منطمرة تحت اللثة.



ويعاني المريض من بعض الالتهابات عند ظهور ضروس العقل لأن فضلات الطعام يمكن أن تعلق بينها وبين اللثة المحيطة بها.



قد يهمك أيضا:



تعرف على أضرار وفوائد خلع "ضرس العقل"



اعتقاد خاطئ أن لخلع ضرس العقل فوائد صحية



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top