2024- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo “الريجي” تضبط المنتجات التبغية المهرّبة والمزوّرة logo توتر كبير.. أكثر من 150 قذيفة على أطراف شبعا وكفرشوبا وحلتا صباحًا logo الجامعات الاميركية:الشرطة توقف مئات الطلاب..والغضب يتفاقم logo واشنطن باشرت بناء رصيف غزة المؤقت..بإشراف إسرائيل الأمني logo بيان الحركة البيئية اللبنانية حول التعديات المتكرّرة على الغابات في خراج بلدة تاشع في عكار logo جديدُ قضية إعتقال نائب وزير الدفاع الروسي! logo أكثر من 150 قذيفة... إليكم آخر المستجدات جنوباً! logo إنخفاضٌ في أسعار المحروقات!
تصعيد لافت وتهديد مباشر من نصرالله للإسرائيليين
2019-08-25 20:14:03

علّق الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله على ما حصل ليلة أمس من سقوط لطائرتين مسيّرتين إسرائيليتين في منطقة معوّض بالضاخية الجنوبية، مؤكداً أن "ما جرى يشكل خرقاً فاضحاً وكبيراً للمعادلات التي أرسيت بعد عدوان تموز".وشدد نصرالله خلال كلمته في مهرجان التحرير الثاني "سياج الوطن" في بلدة العين البقاعية على أن "السكوت عن هذا الخرق سيؤسس لمسار خطير ضد لبنان وكل فترة ستكون هناك طائرات مسيرة مماثلة".وقارب نصرالله ما يحدث في العراق مع ما حدث أمس في لبنان، مشيراً الى أن ذلك "سيؤدي إلى تكرار السيناريو العراقي من قصف لمراكز الحشد الشعبي بالطائرات المسيرة".وأكد السيد نصرالله بأننا "لن نسمح بمسار من هذا النوع في لبنان وسنفعل كل شيء لمنع حصول هكذا مسار". ورأى أن "إدانة الدولة اللبنانية لما جرى ورفع الأمر إلى مجلس الأمن هي أمور جيدة ولكن هذه الخطوات لا تمنع المسار".وفي نبرةٍ عالية، شدد نصرالله بأنه قد "انتهى الزمن الذي تقصف فيه إسرائيل لبنان وتبقى هي في أمان"، لافتاً الى أننا "سمحنا منذ عام 2000 بالطائرات المسيرة الإسرائيلية لاعتبارات كثيرة ولكن لم يحرك أحد ساكناً".وهدد نصرالله من خطورة قيام إسرائيل بخروقات جديدة للمجال اللبناني، وقال أنه سيعتبر "الطائرات المسيرة الإسرائيلية التي تدخل لبنان لم تأتي لجمع المعلومات بل لتنفيذ عمليات الاغتيال".وقال: "من الآن فصاعداً سنواجه الطائرات المسيرة الإسرائيلية عندما تدخل سماء لبنان وسنعمل على إسقاطها".وأضاف: "لن نقبل بأن تستباح مدننا وقرانا، وإذا كان هناك من هو حريص على عدم حصول مشكل، فليتحدثوا مع الأميركيين، وهم يتحدثون مع الاسرائيليين، ينضبوا".وأكمل: "إذا قتلت إسرائيل أياً من أخواننا في سوريا سنرد على ذلك في لبنان وليس في مزارع شبعا"، مردفاً: " ما حصل ليلة أمس ما بيقطع معنا ولن يمر مرور الكرام".وتوجه الى سكان الشمال في فلسطين بالقول: "لا ترتاحوا ولا تطمئنوا ولا تصدقوا أن حزب الله سيسمح بمسار كهذا".وختم نصرالله خطابه: "نحن أمام مرحلة جديدة وليتحمل الكل مسؤوليته في هذه المرحلة".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top