2024- 03 - 28   |   بحث في الموقع  
logo ريزا: أشعر بقلق بشأن الهجمات على المرافق الصحية في لبنان logo عقوبات أميركية على موقع "غزة الآن": يدعم "حماس" logo العراقي حارق القرآن يتوجه إلى النروج طلباً للجوء logo جنوب لبنان والشيوعيون والثمانينات وفق يحيى جابر وأنجو ريحان logo رغم الاحتجاجات... شركة في بريطانيا تواصل تزويد إسرائيل بالأسلحة logo "إستراحة الأعياد"... نائب يتحدّث عن "أجوبة حاسمة"! logo لاعتراض جسم مشبوه... اسرائيل تفعل الدفاعات الجوية في صفد (فيديو) logo الجميل للسيد حسن: أوقف مهزلة جبهة المساندة!
فوائد تناول الجبن لخفض ضغط الدم المرتفع
2019-08-25 22:09:20


فوائد تناول الجبن لخفض ضغط الدم المرتفع



بشرى سارة لعشاق الجبن.. تنصحك دراسة حديثة بتناول الجبن دون الإفراط لدوره فى منع ضغط الدم المرتفع، حيث وجد الباحثون أن تناول الصوديوم فى هيئة منتجات الألبان، قد يقى من الآثار الضارة على القلب والأوعية الدموية.



ووفقا للباحثين، تأتى الحماية فى إطار ما تتمتع به بروتينات الألبان المصنع منها الجبن من مضادات للإكسدة.. وتشير النتائج إلى أن استهلاك الصوديوم فى الجبن ليس له آثار سلبية على الأوعية الدموية، مقارنة بالصوديوم المستهلك من مصادر أخرى.



وقالت آنا ستناشودش زميل جامعة “بانسلفانيا” الأمريكية، لقد وجدنا أن الأشخاص الذين تناولوا الكثير من الصوديوم فى الجبن، تمتعوا بوظائف أوعية دموية أفضل مع مزيد من تدفق الدم، مقارنة بالأشخاص الذين تناولوا مقدارا مساويا من الصوديوم من مصادر غذائية أخرى خلاف الألبان مثل فول الصويا، طبقاً لما ورد بوكالة “أنباء الشرق الأوسط”.



وفي إطار الدراسة، قام الباحثون بإطعام المشاركين الألبان والجبن، والمعجنات أو جبن الصويا في خمس مناسبات منفصلة، ثلاثة أيام منفصلة..ثم قارنوا آثار كل المواد الغذائية على نظام القلب والأوعية الدموية باستخدام أشعة “الليزر دوبلر”، الذي يضيء ضوء الليزر ضعيفة على الجلد.



ويعكس ضوء الليزر من خلايا الدم الحمراء التي تتدفق من خلال الأوعية تحت الجلد مباشرة، ما يسمح للباحثين لقياس مدى تمدد الأوعية الدموية في استجابة لارتفاع درجة حرارة الجلد وكيف أن الكثير من تمدد يرجع إلى انتاج أكسيد النيتريك، وهو غاز ينتج بصورة طبيعية في الجسم لتوصيل الرسائل بين الخلايا.



قد يهمك أيضا:



فائدة اليوسفي لبناء الكولاجين الضروري للجلد وتعويض الخلايا التالفة



ورق الجوافة كلمة السر في التخلّص من التجاعيد وحب الشباب




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top