2024- 04 - 24   |   بحث في الموقع  
logo أردوغان:نتنياهو هتلر هذا العصر logo ميناء غزة "المؤقت"... أميركا تضع "اللمسات الأخيرة" logo ادرعي يزعم استهداف عناصر ومنصة صواريخ لحزب الله (فيديو) logo مساعدات "ملياريّة" لإسرائيل... إليكم ما أقرّه "الشيوخ الأميركي"! logo عقوباتٌ جديدةٌ على أفراد وكيانات مرتبطة بـ"الحرس الثوري" logo الجيش الإسرائيلي يزعم تدمير منصة صواريخ وبنى تحتية للحزب logo الدكتور عبدالله مطير الشريكة أمين سر اللجنة العليا لتعزيز الوسطية – الكويت في زيارة خاصة لدار العلم والعلماء logo بعد إقراره المساعدات... رسالة من إسرائيل إلى "الشيوخ الأميركي"
نساء يشعرن باللّذة الجنسية أثناء الولادة
2019-08-26 02:10:18


نساء يشعرن باللّذة الجنسية أثناء الولادة


قد يبدو عاديا أن تتحدث النساء عن تجارب مؤلمة جدا أثناء الولادة ولكن أن تتحدث بعضهن عن متعة شبيهة لمتعة الجنس، فهو أمر جديد حقا.



ونقلت مجلة "سيكسولوجيز" في عدد أيار روايات لعدد من القابلات يتحدثن فيها عن معاينتهن لنشوة الجنس لدى نساء كنّ بصدد الوضع بما يعادل نسبة 0.3 بالمائة من الحالات.



وقال أخصائي الطب النفسي في جامعة روتجرز بنيو جرسي باري كوميساروك إنّ الأمر ليس مفاجئا.



وأوضح أنّ عملية الوضع تفضي إلى ملامسة متكررة وشديدة في أجزاء المرأة الحساسة وتؤدي بدورها إلى عرقلة الشعور بالألم، بغض الطرف عما إذا كان الأمر يتعلق بالشعور بنشوة جنسية أو لا.



وبلغ الحديث عن هذه الظاهرة مداه عام 2009 مع صدور كتاب "الولادة اللذيذة: أفضل سر غير معلن" والذي ألفته أخصائية الولادة دبرا باسكالي بونارو.



وترى الأخصائية أنّ "الولادة والنشوة هما على علاقة وطيدة بالجنس، مضيفة أن الظروف التي تحيط بأغلب الولادات هي التي تجعل من غير المرجح أن تشعر المرأة بعملية وضع ممتعة.



وخلصت دراسة فرنسية حديثة إلى أنّه من ضمن 956 قابلة أشرفن على 206 آلاف عملية وضع، أبلغت 668 سيدة بصدد الوضع القابلة بأنها شعرت بلذة الجنس أثناء ذلك. وفي 868 حالة أخرى، قالت القابلات إنهن عايّن علامات لذة أثناء عملية الوضع. كما أكدن تسع سيدات أنهن شعرن باللذة الجنسية فعلا أثناء عملية الولادة.



غير أن بونارو انتقدت الدراسة قائلة إنّها ركزت فقط على قابلات وليس على الأمهات أنفسهن. وأضافت أنّ العلم يؤكد أن المشاعر التي تنتاب المرأة ساعة الولادة هي خليط بين اللذة والألم، منوهة إلى أن الأبحاث ستنجح لا محالة في مساعدة النساء على دفعهن إلى الإحساس بكليهما



قد يهمك أيضا



ممارسة العلاقة الحميمية تساعد في عملية الولادة



فوائد مذهلة لبذور القرع لتعزيز الصحة الجنسية للرجال



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top