2020- 12 - 06   |   بحث في الموقع  
logo شراكة تجمع "مقاولات المغرب" ومديرية الضرائب‎ لإطلاق خدمة جديدة logo انتعاش الاستهلاك يقلص خسائر "شركات البورصة" في الدار البيضاء logo 37 حالة حرجة بكورونا في مستشفى الحريري logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم السبت logo مقدمات نشرات الأخبار المسائية logo حادث مروع في لبنان.. وفاة الأم والأب ونجاة الطفلة الصغيرة بعدما حمتها الأم جسدها logo بالفيديو: بعد تدخل القوى الامنية.. احتفالات في البداوي logo ″السبت الاسود″: النعمة تتحول الى نقمة.. والدولة غائبة!… أحمد الحسن
التوترات الأمنية ترفع تكلفة التأمين على ديون لبنان لمستوى قياسي
2019-08-27 15:56:19

ارتفعت تكلفة تأمين الانكشاف على الدين السيادي للبنان إلى مستوى قياسي، اليوم الثلاثاء، في ظل تنامي التوترات مع إسرائيل والتي تضاف إلى المخاوف بشأن الوضع المالي للدولة.


وأظهرت بيانات من آي.أتش.أس ماركت ارتفاع مبادلات مخاطر ائتمان لبنان لخمس سنوات إلى 1205 نقاط أساس، بزيادة 9 نقاط أساس عن إغلاق أمس الاثنين.


ويوم الجمعة، خفضت فيتش تصنيفها الائتماني للبنان درجة واحدة إلى ‭CCC‬ من ‭B-‬.


وعزت وكالة التصنيفات الخطوة إلى تنامي الضغوط على النموذج المالي للبنان وتزايد المخاطر التي تهدد قدرة الحكومة على خدمة الدين.



من ناحيتها، أكدت وكالة ستاندرد آند بورز تصنيفها لديون لبنان عند (‭B-/B‬).


وكان وزير الاقتصاد اللبناني السابق، رائد خوري، رجح في مقابلة سابقة مع “العربية”، أن تكون “الأسواق المالية احتسبت مسبقا تخفيض تصنيف لبنان، وبالتالي إذا لم يحتوِ تقرير وكالة ستاندرد آند بورز على تخفيض للتصنيف، فذلك سيشكل مفاجأة إيجابية سرعان ما ستنعكس ارتفاعا في أسواق السندات”.




f.fatfat



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top