2019- 09 - 22   |   بحث في الموقع  
logo مونتيلا: لن انام هذه الليلة logo الليغا: اتلتيك بلباو في الصدارة مؤقتا بعد فوزه على ديبورتيفو الافيس logo الكالتشيو: اتالانتا يحرم فيورنتينا فوزه الاول ويجره لتعادل مرير logo الدوري الألماني: دورتموند يسقط في فخ التعادل امام فرانكفورت logo ميقاتي يهنئ السعودية بيومها الوطني: المملكة كانت وستبقى الشقيق الأكبر للبنان logo السيد نصر الله: المقاومة جاهزة للرد على اية اعتداءات logo جريح بإنزلاق عن دراجة نارية على طريق عام ضهر العين logo بللينغسلي في بيروت
«BMW X5 Protection VR6» الجديدة تقدم حماية فائقة لأصحابها
2019-08-31 23:57:41

باعتبار أن أحدث جيل من السيارة الأمنية قد صنع على أساس مركبة الأنشطة الرياضية (SAV) لفئة السيارات الفاخرة، فإن شركة BMW الفاخرة لصناعة السيارات أضحت قادرة في الوقت الحالي على تلبية الحاجة المتزايدة للحماية الفردية والتفوق في أي موقف.

لذلك فإن طراز BMW X5 Protection VR6 (معدل استهلاك الوقود: 13 ليترا/100 كم، معدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون CO2: 298 ج/كم*)، ما يوفر للشخصيات والأفراد المعرضين للخطر حماية مخصصة ضد الهجمات العنيفة أو الاختطاف أو الجريمة المنظمة.

وغالبا ما يكون هذا الأمر معيارا حاسما، لاسيما في مناطق مثل أميركا الجنوبية وافريقيا وروسيا.

وقد تم بالفعل العمل على دمج المكونات والتجهيزات الإضافية المتعلقة بالسلامة في بنية سيارة BMW X5 Protection VR6 أثناء القيام بعمليات التطوير.

ويتم الإنتاج وفقا للمعايير الصارمة التي تحددها مجموعة BMW.

وبالتالي فإن سيارة BMW X5 Protection VR6 تتمتع بمجموعة قياسية من معدات الحماية المتكاملة مع مزايا الديناميكية الخاصة بالقيادة والراحة والتكنولوجيا المتقدمة التي تزخر بها فئة BMW X5.

ويكتمل هذا الأمر بالمظهر الفائق والطابع السري في السيارة الأمنية الجديدة التي تتطابق تقريبا مع طراز الإنتاج من حيث خصائص القيادة والداخلية والتصميم العالي الجودة.

كما أن سيارة BMW X5 Protection VR6 الجديدة تتوافق مع متطلبات فئة المقاومة VR6، وفقا لمعايير الاختبار الرسمية المعترف بها دوليا والخاصة ب «VPAM»، ورابطة معاهد الاختبار للمواد والمواد المقاومة للهجوم).

وقد تم إصدار الشهادة الرسمية وفقا للمبادئ التوجيهية للمركبات المقاومة للرصاص (BRV 2009) والمركبات المقاومة للانفجار (ERV 2010) وPAS 300، التي تحدد مقاومة الرصاص وقوة المتفجرات للمركبات الأمنية.

أقصى حماية

وتم الأخذ بعين الاعتبار دمج مكونات الحماية التي تجعل سيارة BMW X5 الجديدة مركبة أمنية من فئة المقاومة VR6 أثناء العمل على تطوير مركبة الأنشطة الرياضية.

ومن خلال ذلك، فقد كان من الممكن تطبيق مفهوم السلامة الشامل الذي يغطي جميع مجالات حماية الركاب السلبية والإيجابية. وقد تم تطوير الأجزاء المصفحة والزجاج المضاد بشكل حصري لهذا الطراز.

إنها تمتزج معا بشكل متناغم مع مفهوم السيارة العام من حيث الوظيفة والتصميم.

لذلك، فإن سيارة BMW X5 Protection VR6 الجديدة لا تكاد تمييزها عن سيارة الإنتاج التقليدية سواء من الداخل أو من الخارج.

وبالتالي فإن عدم الكشف عن هويته الناتجة عن هذا يشكل جانبا إضافيا السلامة.

مقصورة ركاب مدرعة

يحظى الركاب بفضل التصميم الداخلي لسيارة BMW X5 Protection VR6 بمستوى عال للغاية من الحماية ضد الهجمات بالأسلحة النارية و/أو المواد المتفجرة.

والعنصر الرئيسي للمعدات الوقائية هو مقصورة الركاب المدرعة في مركبة الأنشطة الرياضية (SAV).

وتتكيف المكونات المقولبة المصنوعة من الفولاذ عالي القوة بشكل مثالي مع محيط الجسم داخل منطقة الأبواب والإطار الجانبي والسقف والجدار الأمامي.

علاوة على ذلك، يعتبر كل من الدرع الواقية المصنوعة من الألومنيوم، وقسم الأمتعة المدرع، وزجاج الأمان، من المعايير القياسية وتساهم في حماية شاملة للجزء الداخلي من السيارة.

ويستخدم في السيارة زجاج أمان متعدد الطبقات بسماكة تقريبية 33 مم في الزجاج الأمامي والأبواب ومقصورة الأمتعة من أجل مقاومة الهجمات بالأسلحة ومحاولات الكسر، مع وجود طبقة داخلية من البوليكاربونات لتمنح حماية إضافية من الشظايا.

وعلاوة على ذلك، يتم منع الاختراق بالرصاص أو الشظايا من خلال توفير حماية محكمة الغلق وتداخل التصفيح الخارجي، على سبيل المثال داخل المناطق الحساسة لفجوات الأبواب ومفاصل هيكل السيارة وكذلك الفواصل بين ألواح الجسم والزجاج.

محرك فائق

لا يقتصر التشابه الذي تتمتع به سيارة BMW X5 Protection VR6 الجديدة مع السيارة الأصلية على التصميم المذهل فقط.

حيث تتمتع السيارة أيضا بدرجة عالية من المرونة والرشاقة على الطريق كما أن أداءها مميز أيضا على الطرق الوعرة، حيث تضمن ظروفا مثالية لعبور أي موقف بأمان.

وتأتي الطاقة اللازمة من محرك بنزين عالي الكفاءة بثمانية أسطوانات V8 يتميز بتقنية BMW TwinPower Turbo.

كما تشتمل الحزمة التكنولوجية على شاحني توربو يتواجدان في المساحة بين ضفتي الاسطوانات، ويعمل الشاحنان في وضع الضغـــط العالي الذي يبلغ 350 بار وأحدث الإصدارات من نظام التحكم في الصمام المتغير تماما VALVETRONIC بالإضافة إلى التحكم المزدوج في عمود الحدبات VANOS.

وتعد الاستجابة التلقائية وانتقال الطاقة الفائقة من مزايا المحرك 8 الأسطوانات الجديد من مجموعة محركات BMW X5.

وبفضل سعة المحرك التي تبلغ 4.4 ليترات، فإنه يقدم طاقة قصوى قدرها 390 كيلو واط/530 حصان عند الدوران بسرعة تتراوح بين 5500 و6000 دورة في الدقيقة.

وتوفر وحدة الطاقة عزم دوران أقصى يبلغ 750 نيوتن متر عند الدوران بسرعة 1800 دورة في الدقيقة، والتي تظل متاحة حتى 4600 دورة في الدقيقة.

خيارات خاصة

بفضل المفهوم المتكامل للسلامة، تم تجهيز سيارة BMW X5 Protection VR6 الجديدة للتعامل مع ظروف حركة المرور اليومية بالإضافة إلى تلك الحالات التي تتطلب حماية خاصة وردود فعل مرنة.

وفي الوقت نفسه، يوفر هذا المفهوم درجة عالية من المرونة الرياضية والتنوع والراحة التي تتميز بها سيارة BMW X5. يوجد في السيارة أربعة مقاعد ضمن مساحتها الداخلية الواسعة.

ونظرا لمفهوم التطوير الشامل، فقد تم الاحتفاظ بشكل كامل بإمكانية الدخول والخروج بكل راحة بالإضافة إلى الرؤية الشاملة التي توفرها مركبة الإنتاج.

يتضمن التصميم القياسي للسيارة زجاجا أماميا وجزءا أماميا من النوافذ الجانبية مع وظيفة التسخين.

ويتميز زجاج الأمان بنوافذ كهربائية على جانب السائق. وبشكل اختياري، يمكن أيضا تثبيت نوافذ كهربائية على جانب الراكب.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يقتصر ارتفاع فتح النوافذ في المقدمة على حوالي 10 سنتيمترات لتمكين الاتصال بالعالم الخارجي وتبادل المستندات مع منع الأشياء الأكبر حجما من دخول السيارة.





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top