2019- 09 - 22   |   بحث في الموقع  
logo ميقاتي يهنئ السعودية بيومها الوطني: المملكة كانت وستبقى الشقيق الأكبر للبنان logo السيد نصر الله: المقاومة جاهزة للرد على اية اعتداءات logo جريح بإنزلاق عن دراجة نارية على طريق عام ضهر العين logo بللينغسلي في بيروت logo بخاري يصف الهجوم على "أرامكو" بـ "الجبان" logo الأب عازار: المدارس لا تحدد الأقساط عشوائيا لكن الوزارة في المرصاد logo جباوي: الأساتذة لديهم حقوق سيعملون على طرحها في الوقت المناسب logo قتيل وجريح بحادث سير بمحلة بقرصونا في الضنية
«هيونداي كونا» و «سانتافي» و «توسان» 2020 تحصد 5 نجوم بتصنيف السلامة
2019-08-31 23:57:46

حصلت طرازات هيونداي من المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات للعام 2020، كونا وسانتافي وتوسان، على تصنيف 5 نجوم في السلامة العامة، وهو أعلى تصنيف في السلامة تمنحه الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة في الولايات المتحدة، بوصفه أحد جوانب برنامج تقييم السيارات الجديدة.

وتجسد طرازات كونا وسانتافي وتوسان السلامة الاستثنائية في حالات وقوع حوادث الاصطدام فضلا عن قدرتها على تجنب الاصطدام، نظرا لتقنيات السلامة الجديدة التي أصبحت متاحة في طرز 2020 منها، والقائمة على نظام «سمارت سينس» الذي ابتكرته وطورته هيونداي.

ويستخدم نظام المساعدة في تجنب الاصطدام الأمامي الكاميرا والرادار الأماميين للمركبة، للمساعدة في اكتشاف حدوث تصادم وشيك وتجنب تأثيره أو تقليل الأضرار الناجمة عنه، من خلال الفرملة الذاتية للمركبة.

أما نظام المساعدة على البقاء في المسرب، فيساعد على منع خروج المركبة عن مسارها عرضيا، من خلال استشعار الخطوط المحددة للمسارب في الطرق، وقد يمسك هذا النظام بزمام توجيه المركبة تلقائيا إذا لزم الأمر للحيلولة دون خروجها عن مسارها.

كذلك يقوم برنامج «تحذير السائق من عدم الانتباه» بمراقبة أنماط قيادة السائق للكشف عن أي كسل أو استرخاء في القيادة، ولينبه السائق بإشارة صوتية ورسالة تحذير تظهر على لوحة العدادات.

وتتضمن تقنيات السلامة الإضافية في هذه المركبات التحذير من الاصطدام بمركبة في المنطقة العمياء والمساعدة على تجنب الاصطدام عند عبور المركبات من الخلف.

وتجري الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة اختبارات قيادة وتصنيف سنوية لمنح المستخدمين معلومات عن مدى قدرة المركبات على تحمل الاصطدام وتجنبه، علاوة على جوانب أخرى كفيلة بتعزيز السلامة في المركبات الجديدة.

وأثنت هيونداي على التعاون القائم بين الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة ومعهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة وقطاع صناعة السيارات، والذي أسفر عن جعل نظام «التنبيه لوجود راكب في المقعد الخلفي» معيارا قياسيا في المركبات الجديدة بالمستقبل.

ومن شأن جعل هذه الأنظمة ضمن التجهيزات القياسية في المركبات المساعدة على منع وفيات الأطفال جراء التعرض للحرارة نتيجة نسيانهم داخل المركبات.

وكانت هيونداي أعلنت في أغسطس العام 2019 أنها ستعمل على جعل هذا النظام قياسيا في معظم طرز المركبات الجديدة بحلول العام 2022.





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top