2019- 09 - 22   |   بحث في الموقع  
logo إشكال وإطلاق نار في البستان الكبير - صيدا logo سامر كبريت ضحية جديدة لحوادث السير logo قتيل بحادث صدم على طريق عام بقرصونا- الضنية logo أول مرشح للانتخابات البلدية الفرعية في جب جنين logo بالفيديو: قضية "بركة سمارة" تابع... إطلاق نار على موكب شباب الضنية logo سوسان متضامن مع الصحافي صالح logo الأحزاب العربية تدعم غانتس لرئاسة حكومة إسرائيل logo توقيف شخص بصيدا هاجم منزلاً بعد يومين على خروجه من السجن
«الساير» و «تويوتا» تزيحان الستار عن مركبة التنقل الفاخرة «جرانفيا»
2019-09-04 23:57:29

في خطوة تعيد تعريف مفهوم التميز في مجال تنقل الركاب بشكل فاخر، كشفت مؤسسة محمد ناصر الساير وأولاده وتويوتا أمس عن مركبة تويوتا «جرانفيا» الجديدة، والتي تم تطويرها لتوفر حلول تنقل استثنائية تلبي الطلب المتزايد على حافلات التنقل الفاخرة، إذ تتميز بتصميمها الأنيق، ومقصورتها الداخلية المترفة، ومحركها القوي، فضلا عن مزايا الأمان والسلامة المتقدمة التي توفرها، وذلك لتمكن العملاء من التنقل وسط مستويات عالية من الراحة والطمأنينة.

وترتقي مركبة تويوتا «جرانفيا» الجديدة إلى آفاق غير مسبوقة، إذ تضم 4 مقاعد فاخرة جلدية كبيرة ومنفصلة مع مساند للأقدام كمواصفات قياسية، الأمر الذي يجعلها تعد الأولى من نوعها في فئتها.

وتوفر مقصورتها الرحبة التي تتسع لسبعة ركاب، مستويات استثنائية من الراحة، مع حزمة من التجهيزات التي عادة ما تقترن في الأذهان بمركبات الليموزين الفاخرة، بالإضافة إلى نظام تحكم مستقل لتكييف الهواء للجزء الخلفي من المقصورة، وإضاءة داخلية بثلاثة خيارات من الألوان قابلة للتعديل، ولمسات خشبية ومعدنية فاخرة، إلى جانب العديد من المزايا الفارهة الأخرى.

وتعليقا على هذا الإطلاق، قال كبير مهندسي مركبة تويوتا «جرانفيا» الجديدة تاكوو إيشيكاوا: «توفر مركبة تويوتا (جرانفيا) الجديدة أكثر من مجرد وسيلة تنقل فعالة، فمن خلال الجمع بين مستويات الراحة الاستثنائية والتقنيات المتطورة، فهي تقدم تجربة فريدة للسائقين والركاب على حد سواء.

ويساهم هيكل المركبة الذي يتسم بالمتانة العالية مع نظام التعليق الجديد رباعي الوصلات في تقديم مستويات أعلى من الأمان والثبات والتحكم».

وأضاف إيشيكاوا: «صممت مركبة تويوتا جرانفيا الجديدة لتمنح الركاب تجربة تنقل فاخرة ومشوقة في الوقت ذاته.

وتتناسب المركبة على الوجه الأمثل مع تفضيلات العملاء المتغيرة في الأسواق المختلفة، لاسيما من خلال مقصورتها المتميزة التي تضم 4 مقاعد فاخرة منفصلة، والتي ترتقي بفخامتها وراحة ركابها إلى مستويات جديدة.

نحن ندعو الجميع للانطلاق في جولة لاختبار هذه المركبة الفاخرة والرائدة بأنفسهم».

من جانبه، قال الممثل الرئيس للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى يوغو مياموتو: «نشعر بسعادة كبيرة لإطلاق مركبة تويوتا جرانفيا الجديدة، لاسيما أنها ستعيد تعريف مفهوم التميز في التنقل الفاخر للركاب وستلبي الاحتياجات المتطورة للأشخاص الذين يفضلون مقصورة واسعة تقترن بمستويات استثنائية من الراحة والفخامة.

ومن خلال توفير مساحة شخصية رحبة، نحن على ثقة بأن كل شخص على متنها سيستمتع برحلة سلسة ومريحة دون الشعور بالإرهاق لحين وصوله إلى وجهته».

وأضاف مياموتو: «نحن في شركة تويوتا لدينا قناعة راسخة بأن التنقل يجب أن يكون مريحا وممتعا دائما، فلطالما كان هدفنا تطوير مركبات متميزة ترتقي برحلات الأشخاص وتمنحهم لحظات لا تنسى.

كما أود أن أعرب عن امتناني لجميع عملائنا على دعمهم المستمر، والذي يعد مصدر إلهام متجدد لنا في سعينا الدؤوب إلى تطوير أفضل مركبات على الإطلاق».

في الوقت الذي يسعى فيه مصنعو مركبات التنقل الفاخرة التقليدية على تقديم خطوط تصميم خارجية مميزة، فقد عمل مهندسو شركة تويوتا، بالإضافة إلى ذلك على ابتكار تصميم أكثر رقيا لمركبة «جرانفيا» يجعلها تبرز ضمن فئتها، إذ تمتاز واجهتها الأمامية بشبك كبير ذي زوايا مائلة نحو الأسفل تمنح المركبة حضورا مميزا على الطرقات بين المركبات الأخرى من الفئة نفسها.

ويبرز هيكل المركبة العريض ومركز الجاذبية المنخفض عن طريق تصميم الأجزاء الجانبية من الهيكل والزخارف المعدنية التي تمتد إلى أسفل المصد الخلفي، الأمر الذي يمنحها إطلالة منخفضة تسلط الضوء على ثباتها.

وبشكل مماثل للتصميم الجريء للواجهة الأمامية، تمتد زخارف من الكروم على الجزء الخلفي من المركبة لتتصل مع مجموعة المصابيح الخلفية.

وتماشيا مع الإطلالة الخارجية الفاخرة للمركبة الجديدة، قام مهندسو شركة تويوتا بابتكار مساحة رحبة تتسم بتصميم جمالي عصري يمنح الركاب شعورا بالرضا بمجرد دخولهم إلى المركبة.

ويتوافر في الجزء الخلفي من المقصورة 4 مقاعد جلدية فاخرة ومنفصلة مع مساند للأذرع وضبط آلي لمساند الظهر.

كما يضم كل مقعد مسند قدم قابلا للطي، ومصباح قراءة فرديا مع خاصية التحكم في 3 درجات من السطوع.

ويزين الجزء الخلفي من المقاعد الأمامية تطعيمات من الخشب المصقول وتصاميم الـ «ساتان» الأنيقة، بينما تمتد الزخارف الجانبية بسلاسة لتحيط الركاب بأجواء فريدة تبعث على الراحة.

وتساهم الإضاءة الخفيفة غير المباشرة على جانبي المقصورة في خلق بيئة هادئة ومريحة.

وتتوافر الإضاءة الداخلية بـ 3 خيارات من الألوان، وهي البرتقالي والأبيض والأزرق مع خاصية التحكم في 3 درجات من السطوع.

ويضم نظام التحكم بمناخ المقصورة، والذي يتم فيه التحكم بتكييف الهواء لكل من المنطقتين الأمامية والخلفية بشكل منفصل، جهازا لتنقية الهواء من البكتيريا والروائح غير المرغوب فيها، وذلك باستخدام تقنية «نانوي» nanoe.

كما تتوافر لوحة تحكم في الجزء الخلفي من المقصورة تمكن الركاب من ضبط مستوى تدفق الهواء، واتجاه فتحات الهواء، ودرجة الحرارة.

وتشمل وسائل الراحة الإضافية في المقصورة أبوابا منزلقة أوتوماتيكية على كلا الجانبين، وأضواء بتقنية LED لعتبات الأبواب الجانبية، وستة منافذ USB خلفية كفيلة بإبقاء الأجهزة المحمولة مشحونة بالكامل، سواء كان استخدامها بغرض العمل أو الترفيه.

كما تم دمج ستائر مثبتة في بطانات الأبواب الجانبية والجزء الأخير من الزجاج الجانبي، الأمر الذي يوفر الخصوصية للركاب سواء كانوا من كبار الشخصيات أو العائلات، والذين سيستفيدون كذلك من مساحة واسعة للأمتعة، إذ يتسع الجزء الخلفي من المركبة لـ 4 حقائب كبيرة أو 4 حقائب غولف.

إلى جانب المستوى الاستثنائي من الراحة والملاءمة الذي تقدمه مركبة تويوتا «جرانفيا» الجديدة للركاب، فهي تأتي مزودة بمجموعة من المزايا المساعدة للسائق، مثل شاشة عرض متعددة الأغراض قياس 4.2 بوصات بتقنية شرائح الترانزستور الرقيقة TFT، وشاشة ملونة متعددة المعلومات قياس 7 بوصات، مع نظام الملاحة والرؤية بخطوط توجيهية عند الرجوع إلى الخلف.

ويمكن استخدام الأزرار على عجلة القيادة لتغيير الإعدادات المختلفة.

كما يتوافر نظام «بايونير» Pioneer الصوتي مع 12 مكبر صوت بشكل يوفر جودة صوت فائقة.

 



Damo Finianos



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top