2024- 03 - 28   |   بحث في الموقع  
logo 62 شهيداً جديداً..والحركة الاستيطانية تخطط للاستيلاء على أراضي غزة logo أميركا تغيّر من نهجها تجاه عملية إسرائيل في رفح... تقرير يكشف! logo حمية يتحدث عن "معيار الأولوية" لدى وزارة الأشغال! logo بشأن تمديد المهل... قراران من المالية logo بو حبيب يلتقي فرونتسكا... اليكم ما تم بحثه logo بدلات "لا تسمن ولا تغني من جوع"... سؤال برسم ميقاتي والنوّاب! logo عقوبات أميركية على موقع "غزة الآن": يدعم "حماس" logo العراقي حارق القرآن يتوجه إلى النروج طلباً للجوء
الجراح: بيروت تستعيد مركزها ودورها الثقافيين في المنطقة
2019-09-06 12:05:15



افتتحت جمعية مهرجان الصورة - ذاكرة، معرضين في إطار "مهرجان بيروت للصورة 2019"، الاول برعاية وزير الثقافة الدكتور محمد داود ممثلا بالمديرة التنفيذية للمكتبة الوطنية جلنار عطوي في مقر المكتبة الوطنية في الصنائع، والثاني بعنوان معرض "الصورة الصحفية"، برعاية وزير الإعلام جمال الجراح، في قاعة ليلى الصلح حمادة في وزارة السياحة.



وكانت الجمعية أطلقت هذا المهرجان في نسخته الأولى، بدعم من بلدية بيروت وبالتعاون مع وزارات الثقافة والسياحة والإعلام، وأعلنت عن تنظيم 22 معرضا في إطار هذا المهرجان الذي يشارك فيه 122 مصورا فوتوغرافيا من العالم.



حضر المعرضين كل من: رئيس اتحاد المصورين العرب أديب شعبان، رئيس البحوث والتطوير في جائزة الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي في دبي محمد ضو، مدير غاليري قدرات عبد الرحيم العرجان الأول ودبلوماسيون أجانب، وحشد من المثقفين والمصورين.



الجراح

وقال الجراح: "نحن في لبنان نعود اليوم إلى طبيعتنا، فقد كنا البلد الرائد في إنتاج معارض الصور والفنون والمهرجانات عموما. لقد غبنا لفترة عن المسرح الثقافي، نظرا إلى الظروف السياسية والأمنية التي مر بها لبنان، لكننا اليوم نستعيد مكانتنا الثقافية، وتستعيد بيروت مركزها ودورها الثقافيين في المنطقة. ونحن نشجع وندعم هكذا أحداث فنية وثقافية".



وتابع: "يتناول هذا المعرض بصوره موضوع اللجوء، ونحن في العالم العربي تألمنا كثيرا من موجات اللجوء. أما في لبنان خصوصا، فنحن نستضيف اللاجئين الفلسطينيين، ويجب أن نتعامل مع هذا الموضوع بإنسانية".



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top