2024- 04 - 17   |   بحث في الموقع  
logo سجال الانتخابات البلدية: التمديد يغلب المعارضة logo نار الجنوب تستعر: صواريخ "الحزب" وأنفاقه هدف إسرائيل الاستراتيجي logo اسرائيل تنشر فيديو للحظة اغتيال قيادي في الحزب logo وزير الدفاع يطعن بقرار تعيين رئيس للاركان logo بالصور: 3 شهداء لحزب الله logo غالانت عند الحدود: سنعيد سكان الشمال باتفاق أو بالقوة logo لأول مرة منذ 2022... أوستن يتحدث مع نظيره الصيني بِشكلٍ مطول! logo أدرعي "يزعم" إغتيال قائد في "الرضوان"!
اجتماعان تحضيريان لنشاطات مئوية لبنان الكبير في قصر بعبدا
2019-09-06 18:05:12



ترأس رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بعد ظهر اليوم، في قصر بعبدا، في إطار التحضيرات الجارية لتنظيم احتفالات مئوية لبنان الكبير، اجتماعا للهيئة الاستشارية للجنة العليا المكلفة تنظيم الاحتفالات بالمئوية، خصص للبحث في مختلف المجالات التي ستتضمنها الاحتفالات. وأكد الرئيس عون على أهمية دور الهيئة الاستشارية التي ستشرف على مختلف النشاطات ومدى "تناغمها مع الذكرى من خلال الرؤية التي وضعت لهذه الاحتفالات".



وتمنى الرئيس عون على أعضاء الهيئة "الاسراع في انجاز المهام المطلوبة منهم لا سيما وأن الاحتفالات ستبدأ في الأول من كانون الثاني 2020 وتنتهي في 31 كانون الأول من السنة نفسها".



جريصاتي

بعد ذلك، عقدت اللجنة العليا اجتماعا برئاسة وزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية سليم جريصاتي، أقرت خلاله برنامج العمل وأبرز النشاطات التي ستقوم بها الهيئة خلال سنة المئوية.



وبعد الاجتماع، صرح جريصاتي: "في اطار التحضير لمئوية لبنان الكبير، تم عقد اجتماعين في القصر الجمهوري اليوم، الاول للهيئة الاستشارية العليا المؤلفة من كفاءات واختصاصيين، لم يؤخذ في اختيارهم اي اعتبار طائفي او مناطقي او مذهبي او سياسي، بل اختيروا وفق ما يشكلوه من قيمة مضافة للعمل الكبير الذي نقوم به احتفاء بذكرى المئوية. والاجتماع الآخر كان للهيئة العليا، وتم فيه اتخاذ قرارات مهمة للبدء بمرحلة التنفيذ. فبعد خطاب فخامة الرئيس التأسيسي والافتتاحي لهذه المرحلة، والذي كان، برغم كل ما قيل، خطابا نوعيا بكل المعايير والمفاهيم والمضامين، بات لزوما علينا ان نذهب الى التنفيذ، فتم اتخاذ القرارات التنفيذية الملائمة على صعيد النشاطات، والتمويل، وتوزيع المهام، كما قرار اجراء استطلاع بين مختلف شرائح الشعب اللبناني، للوقوف على رأيها لما يجب ان ترمز اليه المئوية ونشاطات المئوية. واتخذ ايضا قرار اللجوء الى شركة للاهتمام بإدارة النشاطات والاحتفاليات".



أضاف: "كل هذا يتم طبعا بالتنسيق الكامل مع دوائر القصر الجمهوري، بشخص المدير العام ومدير مكتب الاعلام. واستطيع ان اقول اليوم، ان المرحلة العملية للمئوية قد تم افتتاحها، وان الاستعدادات والقدرات والرغبات متساوية لانجاح هذه المئوية، وما ترمز اليه في ظرف نحن فيه بحاجة الى ان نستعيد معا هذا التاريخ المجيد، تاريخ لبنان الكبير وما يرمز اليه لبنان الكبير. وعلينا اليوم، على ما قال فخامة الرئيس، ان نسعى جميعا بكل ما أوتينا من جهد وقدرة، كي تنجح هذه التجربة الفريدة في العالم. واننا على الموعد سنكون".



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top