2019- 09 - 22   |   بحث في الموقع  
logo ميقاتي يهنئ السعودية بيومها الوطني: المملكة كانت وستبقى الشقيق الأكبر للبنان logo السيد نصر الله: المقاومة جاهزة للرد على اية اعتداءات logo جريح بإنزلاق عن دراجة نارية على طريق عام ضهر العين logo بللينغسلي في بيروت logo بخاري يصف الهجوم على "أرامكو" بـ "الجبان" logo الأب عازار: المدارس لا تحدد الأقساط عشوائيا لكن الوزارة في المرصاد logo جباوي: الأساتذة لديهم حقوق سيعملون على طرحها في الوقت المناسب logo قتيل وجريح بحادث سير بمحلة بقرصونا في الضنية
رام 1500 ريبل.. القوة الضاربة
2019-09-09 23:57:10

  • ضمان وخدمة 5 سنوات أو 100 ألف كم (أيهما أقرب)

طلال بارا - دبي

منذ أن أصبحت علامة تجارية قائمة بذاتها في عام 2009، و«رام» تواصل تحقيق النجاحات لتكتسب بذلك سمعة قوية كشركة متخصصة في تصنيع الشاحنات التي تمتاز بتصميم فريد من نوعه، ومتميز وسط فئة الشاحنات ذات الحجم الكامل.

إلى دبي توجهنا بدعوة من شركة الملا وبهبهاني الموزع المعتمد لعلامة رام التجارية في الكويت، حيث سنصحبكم في تجربة على متن طراز رام 1500 ريبل والذي يعتبر القوة الضاربة للصانع الأميركي نظرا لما يقدمه من قدرات توفر متعة قيادة لا تضاهى على الطرق الوعرة ضمن فئة قطاع الشاحنات كاملة الحجم مع لمسات تصميم فريدة، ومكونات القيادة على الطرق الوعرة المدعومة بهندسة (Ram Truck)، مما يجعله خيار مثالي للسائقين في الشرق الأوسط الباحثين عن المغامرة خارج الطرقات الممهدة.

البداية من التصميم الخارجي، والذي يشتمل على واجهة جديدة بالكامل مع شارة بارزة باللون الفضي مكتوب عليها بالأحرف «RAM»، وتركت واجهتها تصاميم «ضفيرة الشعر» الأيقونية للعلامة التجارية، وأصبح يعتليها تصميم مصد أمامي جديد تماما للطرق الوعرة مع سطح بطبقة دائمة من المسحوق، والتي تشتمل على لوحة فضية بطبقة من المسحوق، ومشبك جر أمامي جديد ومصابيح ضباب «LED» جديدة.

وتوجد المصابيح الأمامية الإسقاطية ثنائية الوظيفة بإطار أسود مع أضواء «LED»، تحت الغطاء الرياضي لمحرك السيارة المصنوع من الألمنيوم، ويتواصل شكل مقدمة «ريبل» على الجناحين، حيث قوالب أقواس العجلات، والشارة المسطحة السوداء، والمرايا وألواح الجسم السفلية التي تخلق وجودا مميزا.

وبالنظر إلى المركبة من الخلف، هناك باب خلفي جديد وجريء ممهور بكلمة «RAM» بحروف سوداء بارزة، وتؤكد شارتا «Rebel» و«4X4» تفرد الشاحنة.

تصميم داخلي

الشاحنة من الداخل تبدو قوية ومفتولة العضلات، كما هو شكلها من الخارج، وتشتمل على مقاعد مثيرة، حصرية بصناعة السيارات.

وتكون المقاعد مصنوعة من الفينيل عالي المتانة وبتشطيبات باللونين الأحمر والأسود، مع أقمشة من نوعية «سيدوسو» (Sedoso) مطرزة على نمط خطوط إطارات الشاحنة، لتساير بصمة خطوط إطارات «ريبل» الفعلية، وتشتمل المقاعد الأمامية القياسية على خياطة ديزل بارزة باللون الرمادي الفاتح، وتطريز باللون الأسود والرمادي الفاتح لاسم «ريبل» على المساند العلوية للمقاعد، وتزدان لوحة أجهزة القياس باللون الأسود، ومساند الأذرع بالأبواب وغطاء الكونسول الوسطي المطرز بشعار العلامة، بخياطة باللونين الأحمر الناري والرمادي الخفيف.

وتمتاز منطقة أجهزة التحكم الوسطى والكونسول، بتشطيبات من الطلاء الرمادي اللامع بمظهر الحديد المصبوب، أما عجلة قيادة ريبل فتكون ملفوفة بجلد أسود مثقب بتشطيبات من الخياطات باللون الأحمر الزاهي، في حين تكون تشطيبات باب صندوق القفازات العلوي بشارة علامة «ريبل».

قدرات ريبل

تم تعزيز قدرات طراز «ريبل» من خلال زيادة ارتفاع الركوب بمعدل بوصة واحدة (25.4 ملم)، من أجل تحسين زوايا حركة المركبة على الطرق الوعرة.

وتقدم علامة «بليستين» أجهزة امتصاص صدمات أمامية وخلفية مع موالفة فريدة من نوعها، وتتناسب معايرة جديدة لعجلة القيادة مع زيادة ارتفاع الركوب بطراز «ريبل».

ويساهم قضيب خلفي يحقق الاستقرار لتحسين ديناميكية المركبة، وتزود الشاحنة بإطارات قياس 33 بوصة على عجلات جديدة بالكامل من الفضة والألمنيوم الأسود قياس 18 بوصة، تتناسب مع جميع التضاريس ومتعددة الاستخدامات ومصممة لتحقيق إطلالة جيدة وشرسة وتحكم في جميع المواسم وركوب مريح.

ويستفيد طراز «ريبل» من نظام التعليق الهوائي الحصري لعلامة «رام» مع رفع بمعدل بوصة واحدة (25.4 ملم) لمستوى تعليق المصنع، ما يساهم في زيادة ارتفاع المركبة عن مستوى الأرض، ويحقق المزيج من الإطارات الكبيرة ورفع نظام التعليق أفضل مستوى ارتفاع عن الأرض ضمن فئة المركبة، بحيث يبلغ الخلوص 10.3 بوصات، وتأخذ معايرة جديدة لبرنامج الثبات التعديلات التي يشملها طراز «ريبل» في الاعتبار.

القوة المحركة

ميكانيكا تزود «ريبل» بمحرك هيمي V8 الأسطوري سعة 5.7 ليترات المرفق بتقنية إيقاف نصف الاسطوانات الموفرة للوقود، ونظام التوقيت المتغير للصمامات «VVT»، وتبلغ قوة المحرك 395 حصانا وعزم دوران 552 نيوتن متر ما يسمح للمحرك بتحقيق أقصى استفادة من قوته وعزم دورانه.

ويأتي المحرك مع دفرنش خلفي مضاد للدوران، والذي يجعل العجلتين الخلفيتين تنحنيان معا عند زيادة عزم الدوران، وهي مسألة مفيدة في ظروف القيادة على الطرق الوعرة.

ويقوم التصميم تلقائيا بفتح الدفرنش في حالة القيادة العادية على الطرق الممهدة، ما يسمح للعجلات بالدوران بشكل مستقل من أجل تحسين عملية القيادة.

ويساعد ناقل الحركة الأوتوماتيكي القياسي من ثماني سرعات «TorqueFlite»، في تحسين عملية القيادة وتعزيز كفاءة الوقود.

أنظمة المساعدة على القيادة

كما أصبحت المناورة وصف السيارة أسهل من أي وقت مضى، وذلك بفضل مجموعة من التقنيات المتوفرة بشاحنة رام 1500 طراز 2019 الجديدة بالكامل، من بينها أنظمة استشعار ParkSense لصف السيارة من الأمام والخلف، وكاميرا احتياطية خلفية Parkview، ورصد النقطة العمياء والكشف عن المسار الخلفي المتعامد، ونظام تثبيت السرعة الذكي، وتتوفر لأول مرة بشاحنة رام 1500 طراز 2019 الجديدة بالكامل كاميرا للرؤية المحيطة بزاوية 360 درجة تعطي منظورا بعين الصقر من خلال أربع كاميرات مثبتة بأركان السيارة لمنح صورة مجسدة بالكامل.

 

أهدأ شاحنة على الإطلاق

تشتمل رام 1500 طراز 2019 الجديدة بالكامل على أحدث التقنيات المبتكرة مع الجيل الرابع من نظام يوكونكت وشاشة تعمل باللمس حصرية ضمن فئتها قابلة للتشكيل قياس 12 بوصة وتتميز بإمكانيات تقسيم الشاشة لعملية التطبيق الثنائي، مع أندرويد أوتو وأبل كاربلاي، وكميزة قياسية، يتم تضمين منافذ USB نوع C الجديدة متعددة الوظائف التي تسمح بشحن الأجهزة بسرعة تصل إلى أربعة أضعاف سرعة منافذ USB القياسية، كما يتوفر أيضا لوح شحن لاسلكي مدمج.

ويعمل نظام إلغاء الضجيج الفعال المبتكر والمتطور للغاية والزجاج الصوتي على تقليل الأصوات المحيطة إلى مستوى منخفض، مما يجعلها أهدأ شاحنة رام 1500على الإطلاق.

 





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top