2019- 09 - 16   |   بحث في الموقع  
logo 3 مصارف لبنانية "مهدّدة"! logo "رسالة" من المجتمع الدولي إلى لبنان logo هاشم: عزل "القوات" غير وارد logo صعود أسعار النفط بعد هجمات "أرامكو" logo قيسوني في الدراما اللبنانية logo ممثل يتلو فعل الندامة logo بري: حركة أمل لن تتهاون بتاتا في مواجهة محاولات تسلل العملاء إلى لبنان logo الجيش الإسرائيلي أعلن أنه أحبط تهريب أسلحة من لبنان إلى إسرائيل
الأديب والمربي إميل عبيد والد الإعلامي جورج عبيد في المستشفى!
2019-09-10 14:06:17



تعرّض الأديب ومربّي الأجيال الأستاذ إميل عبيد لوعكة صحيّة استدعت نقله بسرعة إلى مستشفى الجامعة اللبنانيّة-الأميركيّة LAUMC رزق، الأشرفيّة، وهو قيد المعالجة ويتماثل للشفاء ووضعه لا يستدعي القلق.



ويذكر بأنّ الأستاذ إميل عبيد، أديب وكاتب وإعلاميّ حيث كان يدلي بأحاديث ادبيّة وفكريّة بصورة يوميّة لمدّة سنة كاملة في إذاعة الشرق الأدنى، كما أدار دوائر قسم اللغة العربيّة وآدابها في الكليّة الأرثوذكسيّة في يافا فلسطين قبل النكبة، ثمّ في كليّة حلب الجامعيّة Aleppo College والفرير ماريست في حلب، ثم تسلّم إدارة اللغة العربيّة والقسم الداخليّ في الكليّة اللبنانيّة في سوق الغرب، وبعدها الكليّة الإنجيليّة في إدلب، إلى أن عاد إلى بيروت ودرّس في مدرسة المعونة الدائمة في فرن الشباك إلى أن التزم إدارة اللغة العربيّة والتعليم في مدرسة الفرير المون لا سال حتى تقاعده في سنة 1991. كما له مؤّلف في علم العروض، كما أن محاضراته وكتاباته ستكون قيد النشر.



كما أنّ الأستاذ عبيد هو والد الإعلاميّ والكاتب السياسيّ في موقع التيار الإلكترونيّ الأستاذ جورج عبيد، ومارس الكتابة السياسيّة والفكريّة في صحف عديدة منها النهار والسفير والديار وموقع النشرة كما يكتب أحيانًا في موقع إن ليبانون.



مع أطيب التمنيّات لأديبنا الأستاذ إميل عبيد بالشفاء العاجل.

 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top