2019- 12 - 06   |   بحث في الموقع  
logo صحيفة ألمانية: انضمام روسيا إلى الناتو قد يؤدي إلى تحويل الحلف إلى منظمة أمنية logo أوبر تلقت أكثر من 3 آلاف بلاغ عن اعتداء جنسي في أميركا العام الماضي logo مسؤول ايراني أكد الصمود في مواجهة نظام الهيمنة واطماعه logo ارتفاع حصيلة تفجير كركوك الى قتيل ومصابين اثنين logo مسؤول عراقي: الصمت السياسي تجاه طعن المحتجين بالسكاكين يشجع على الجرائم logo وقفة تضامنية لاهالي موقوفي احداث عبرا أمام دوار مسجد بهاء الحريري بصيدا logo تدابير سير يوم غد في الأوزاعي بسبب أعمال تمديد مجاري الصرف الصحي logo بطيش عرض مع وفد من النقابة اللبنانية للدواجن واقع قطاع تربية الدواجن
الذكاء الاصطناعي في سيارات فورد «إدج» يساعد على تحسين الجر والحد من استهلاك الوقود
2019-09-10 23:57:55

تتمتع سيارة فورد إدج الجديدة طراز عام 2019 المزودة بنظام الدفع الرباعي بالذكاء الكافي للتعرف على ظروف القيادة المختلفة والتحول تلقائيا بين وضع الدفع بعجلتين والدفع الرباعي.

وتقوم هذه الميزة بتفعيل نظام الدفع الرباعي عند الضرورة، وتساعد في الحد من استهلاك الوقود عند التحول للدفع بعجلتين.

ويحمل هذا النظام اسم فصل الدفع الرباعي، ويعتبر تقنية هي الأولى من نوعها تستخدم أحد أشكال الذكاء الاصطناعي، ويتمتع بقدرة على إجراء عمليات حسابية أسرع من العقل البشري.

وبناء على معلومات تقدمها مجموعة كبيرة من المستشعرات المتطورة، تتمكن إدج من اتخاذ القرار عند الحاجة إلى الدفع بجميع العجلات والتحول إلى الدفع بالعجلات الأمامية عند غياب تلك الحاجة، وذلك في غضون جزء من الثانية فقط.

وفي هذا الإطار، قال ادريان كوتزي، مدير تسويق المنتجات لدى فورد الشرق الأوسط وأفريقيا: «يعتبر مفهوم تحويل الدفع من رباعي إلى عجلتين فقط بسيطا للغاية، لكن التحدي يكمن في تطبيقه.

لأن الانتقال من الدفع بعجلتين إلى جميع العجلات يحتاج تقنية تتسم بما يكفي من السرعة والانسيابية كي لا يشعر السائق بالتغيير».

ويستخدم النظام عقلا اصطناعيا إلكترونيا جديدا بالكامل ومخصصا لتلقي إشارات من نقاط استشعار متعددة تتوزع في أنحاء السيارة.

ويتفاعل مع نظام التحكم بالجر للتعرف على حركة العجلات على الطريق، ويتلقى إشارات من المكابح المانعة للانغلاق لمعرفة ما إذا كان هذا النظام نشطا.

حتى انه يتعرف على عمل ماسحات الزجاج، أو في حال كانت سيارة إدج تسحب مقطورة ما، وهو قادر أيضا على قياس درجة الحرارة خارج السيارة.

وتنفرد إدج بخوارزمية تستخدم «المنطق الترجيحي» وتعالج جميع البيانات لتحديد الوضع المثالي للدفع بالعجلات الأمامية أو بالدفع الرباعي.

ومن خلال إجراء رصد مستمر، يتمكن النظام في غضون 10 ملي ثانية فقط من تحديد الحاجة إلى تفعيل الدفع بجميع العجلات أو إيقافه.

ويتمكن بسرعة فائقة من توزيع القوة المتاحة بنسبة تصل إلى 100% من العجلات الأمامية على العجلات الخلفية أيضا بناء على ظروف القيادة التي يرصدها النظام.

وتابع كوتزي: يشير مصطلح «المنطق الترجيحي» إلى خوارزمية محددة، فهو يحاكي إلى حد كبير عمل العقل البشري، كما الحال عندما نعتزم اختيار ما نرتديه بناء على توقعات الطقس، والوجهة الراغبين بالذهاب إليها، والوقت الذي نحن فيه من العام، أو حتى قيامنا بمجرد النظر خارج نافذة المنزل للتعرف على الطقس.

وفي حالة سيارة فورد إدج، فإن عاملا واحدا كعمل ماسحات الزجاج لا يعني بالضرورة تفعيل الدفع بجميع العجلات.

إذ تصدر الخوارزمية الأمر بناء على قراءة مجموعة من الظروف الجارية، ويكون رد فعلها بطبيعة الحال أسرع من استجابتنا كأشخاص عاديين.



Reine Nakad



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top