2019- 09 - 16   |   بحث في الموقع  
logo القاء القبض على ممثل في فرنسا بتهمة الإغتصاب logo عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين في 16 أيلول 2019 logo كاسياس يشيد بمدافع ليفربول فان دايك logo NBA تتجه لزيادة الغرامات على الاندية بنسبة 600 بالمئة logo خاص: برشلونة أمام دورتموند: نريد ميسي بأي ثمن! logo هذا ما كشفه مسؤول رفيع عن زيارة شينكر! logo جُرعة جديدة من العقوبات الأميركية على المصارف اللبنانية؟ logo ترامب: نعلم من المتورط بهجمات أرامكو وجاهزون للرد
اللجان ناقشت اقتراحي قانون انشاء منطقة اقتصادية في زحلة وبعلبك
2019-09-11 15:12:50

عقدت اللجان النيابية المشتركة جلسة، برئاسة نائب رئيس المجلس ايلي الفرزلي وحضرها عدد كبير من النواب وعلى جدول اعمالها مشروع القانون الرامي الى حوافز في قطاعي الشباب والرياضة واقتراحي القانون الرامي الى انشاء منطقة اقتصادية خاصة في قضاء زحلة واقتراح بانشاء منطقة اقتصادية خاصة في محافظة بعلبك الهرمل.وتحدث الفرزلي بعد الجلسة، فقال: "تم النقاش خلال جلسة اللجان النيابية المشتركة ثلاثة مشاريع واقتراحات قوانين، اما مشروع القانون فيتعلق بالحوافز التي تعطى للشباب والرياضة كان نقاش مستفيض اكد في خلاله الساده النواب على ضرورة تأمين هذه الحوافز ولكن الموضوع دقيق يحتاج الى دراسة مفصلة، وتم تأليف لجنة فرعية شملت السادة النوب: سيمون ابي رميا رئيسا والنواب: ابراهيم عازار، انور جمعه، بلال عبد الله، رولا الطبش، الياس حنكش، عدنان طرابلسي، ادي ابي اللمع وياسين جابر، ايضا كان هناك نقاش يتعلق بالمنطقة الاقتصادية في منطقة زحلة، ومنطقة بعلبك الهرمل". وأضاف:"تحدث معظم السادة النواب وكانت هناك وجهات نظر ايضا متمايزة ان صح التعبير، ولكن هناك تاكيد على ضرورة ان يكون هناك مناطق اقتصادية متخصصة كل منطقة حسب طبيعة المنطقة وحدوديتها وجغرافيتها وموقعها ايضا، واتخذ قرار ضم اقتراحي القانون اي المتعلق بمنطقة زحلة الاقتصادية ومنطقة بعلبك الاقتصادية ويتم اقتراح قانون تقدم به الاستاذ جورج عقيص يتعلق بتنظيم المناطق الاقتصادية في لبنان يكون هناك هيئة ناظمة للمناطق الاقتصادية المختلفة المتخصصة في لبنان. فتم ايضا تأليف لجنة فرعية من النواب حسين الحاج حسن رئيسا، والاعضاء: جورج عقيص، نقولا نحاس، الان عون، سمير الجسر، غازي زعيتر، ميشال ضاهر، نعمة فرام، فيصل الصايغ، قيصر المعلوف وجهاد الصمد وبالتالي رفعت الجلسة الى الاربعاء المقبل عند العاشرة من قبل الظهر".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top