2019- 09 - 22   |   بحث في الموقع  
logo مونتيلا: لن انام هذه الليلة logo الليغا: اتلتيك بلباو في الصدارة مؤقتا بعد فوزه على ديبورتيفو الافيس logo الكالتشيو: اتالانتا يحرم فيورنتينا فوزه الاول ويجره لتعادل مرير logo الدوري الألماني: دورتموند يسقط في فخ التعادل امام فرانكفورت logo ميقاتي يهنئ السعودية بيومها الوطني: المملكة كانت وستبقى الشقيق الأكبر للبنان logo السيد نصر الله: المقاومة جاهزة للرد على اية اعتداءات logo جريح بإنزلاق عن دراجة نارية على طريق عام ضهر العين logo بللينغسلي في بيروت
ميركل: مازالت لدينا كل الفرص لتحقيق “بريكست” منظم
2019-09-11 15:56:27

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم الأربعاء، إنه لا يزال هناك فرصة لخروج بريطانية من الاتحاد الأوروبي من خلال صفقة، على الرغم من استعداد برلين لخروج بريطانيا في حالة عدم حدوث ذلك.


وذكرت ميركل أمام البرلمان “ما زالت أمامنا كل فرصة لتحقيق بريكست منظم، وستبذل الحكومة الألمانية كل ما في وسعها لجعل ذلك ممكنا، حتى اليوم الأخير. لكنني أقول أيضا إننا مستعدون لبركسيت غير منظم”.


وأضافت ميركل “لكن تظل الحقيقة هي أنه بعد انسحاب بريطانيا، لدينا منافس اقتصادي على عاتقنا، حتى لو كنا نريد الحفاظ على التعاون الاقتصادي والأجنبي والأمني الوثيق والعلاقات الودية”.

ويعتزم رئيس الوزراء البريطاني قيادة بلاده للخروج من الاتحاد الأوروبي في الموعد المحدد بحلول 31 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.


وفي نهاية يونيو/ حزيران الماضي، استقالت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي، من زعامة حزب المحافظين بعد فشلها في إقناع البرلمان، 3 مرات متتالية، بقبول خيارها لاتفاق “بريكست” الذي تم التنسيق له مع الاتحاد الأوروبي.


وكان الاتحاد الأوروبي أعلن أنه لن يوافق على إعادة التفاوض أو إدخال تعديلات في مشروع الاتفاق، وبالتالي سيتعين على رئيس الوزراء الحالي إما إقناع البرلمان بضرورة اعتماد المشروع الحالي للاتفاقية أو مغادرة الاتحاد الأوروبي دون اتفاق.




f.fatfat



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top