2020- 01 - 17   |   بحث في الموقع  
logo بالفيديو: المتظاهرون يتابعون احتجاجهم تحت منزل السنيورة logo هل تفتح المدارس في طرابلس وعكار غداً؟ logo اشكال بين الجيش ومحتجين في البداوي.. وسقوط جريح logo نانسي عجرم لابنتيها: “بروحنا منحميكن” (صورة) logo مقدمات نشرات الأخبار المسائية logo تراجع أسعار القمح والأرز والزيت والذرة والجلوتين logo إليكم حال الطرقات حتى الآن logo بالفيديو: اشتباكات وفوضى أمام مصرف لبنان
لقاء تفاعلي حول “العلاقات العامة” لقطاع المرأة في العزم
2019-09-11 15:59:56

نظم قطاع المرأة في تيار “العزم” لقاءً تفاعلياً بعنوان “العلاقات العامة بين المبادئ و التطبيق” حاضرت خلاله مدربة العلاقات الاجتماعية في مركز “اثراء” و مسؤولة برامج تطوير الشخصية في مدرسة اليوبيل – مؤسسة الملك حسين في الأردن- أماني جوزع، و ذلك في مقر القطاع بطرابلس.


 بداية كلمة ترحيب لمسؤولة قطاع المرأة في تيار “العزم” جنان مبيض التي أشارت إلى ضرورة بناء الشخصية الاجتماعية التي تحسن التواصل مع الآخرين، مشيرة إلى أن هذا اللقاء التفاعلي لن يكون الأخير، بل يأتي ضمن سلسلة من المحاضرات واللقاءات وورش العمل التي تهتم بالمرأة والأسرة من أجل السعي لبناء مجتمع أفضل.


ثم بدأت جوزع حديثها بالكلام عن تقبل الآخر، مع التركيز على ضرورة الحصول على فرصة أخرى رغم الإخفاق، مشددة على أهمية خلق مودة عبر التعبير عن الاهتمام بالطرق الملائمة كالترحيب والمصافحة وتذكر المناسبات والأيام الخاصة.


 كما ركزت على دور التقدير في بناء العلاقة، أي التعبير عن الشكر و الثناء والمديح والعرفان بالإنجازات و الجهود، و يمكن ان يكون ذلك على سبيل المثال بتقديم جوائز معينة بشكل فردي أو أمام الآخرين.


 وأشارت جوزع إلى أن الاهتمام يتبلور أيضاً عبر تقديم الدعم والرعاية وبالتالي الإصغاء الفردي باهتمام كامل وبذل الجهد لمعرفة حاجات الشريك.


ولفتت  إلى أن مسالة المواساة تعد ركيزة أساسية في التعامل مع الآخرين في اطار المشاركة في الأوقات الصعبة.


 وشددت على مسائل ثلاث في بناء العلاقة، هي الاحترام و الأمان والدعم عبر تقدير الآخر و الانسجام بالعلاقة بعد التحرر من الظروف السلبية التي تحيط بها.


وفي الختام تناولت جوزع أهمية ان يزيد المتدرب من الوعي بالحاجات إلى العلاقات الاجتماعية وأثرها في حياته، إضافة إلى إدراكه الكامل لدرجة الصلة والارتباط بين تصرفاته في حياته اليومية وحاجاته في بناء العلاقات مع التركيز على رحلة التطور الذاتي من خلال الوعي والشفافية والرأفة والتواضع والامتنان والعطاء.





وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top