2019- 09 - 23   |   بحث في الموقع  
logo العدد الحقيقي للوفد المرافق للرئيس عون الى نيويورك logo مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 22/9/2019 logo وهاب: مداهمة منزل الشيخ زياد ملاعب مرفوضة logo أمير قطر يطمئن على صحة "أخيه" أمير الكويت logo قادة مصر والأردن والعراق متضامنون مع السعودية logo ترامب: أميركا والهند ملتزمتان بحماية المدنيين من الإرهاب logo حقوقيون: توقيف ناشطين في مصر على خلفية الاحتجاجات الأخيرة logo بيدرسون يصل إلى العاصمة السورية دمشق وينوي لقاء المعلم الاثنين
ترمب يكشف عن علاقة إقالة بولتون بمعمر القذافي
2019-09-11 23:11:55

اعتبر الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، أن مستشار البيت الأبيض السابق للأمن القومي، جون بولتون، ارتكب "أخطاء كبيرة"، مشيرا إلى أن من بينها مواقفه من قضتي كوريا الشمالية وفنزويلا.
وقال ترمب، في تصريحات صحفية أدلى بها اليوم الأربعاء في البيت الأبيض، تعليقا على أسباب إقالة بولتون: "ارتكب عدة أخطاء كبيرة، وفي الحقيقة كانت علاقاتي معه جيدة جدا، لكنه لم يستطع أن يجد لغة مشتركة مع مسؤولين في إدارتي أعتبرهم مهمين جدا".
وأشار ترمب إلى أن مواقف بولتون حول كثير من القضايا لم تتطابق مع أهداف أجندة الولايات المتحدة الخارجية، موضحا أن من بين الأخطاء التي ارتكبها بولتون خلال عمله في إدارة الرئيس الأميركي الحالي، مقترح تطبيق "السيناريو الليبي" مع كوريا الشمالية.
وتابع ترمب: "كان تصريحه حول النموذج الليبي بالنسبة إلى الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، غير صائب. انظروا ما حدث لـ (الزعيم الليبي الراحل) معمر القذافي. كان عليه ألا يدل بمثل هذا التصريح، وهذا الأمر دفعنا إلى الخلف".
كما شدد الرئيس الأميركي على أنه لم يتفق مع رأي مستشاره السابق بشأن الأزمة الفنزويلية، وأضاف: "أعتقد أنه كان قاسيا جدا والتزم بموقف غير مقبول، وأظن أنه تبين أنني على حق".
وأعاد ترمب إلى الأذهان موقف بولتون من سياسة الولايات المتحدة مع العراق، مشيرا إلى أن مستشاره السابق هو من "أدخل" القوات الأميركية في هذا البلد العربي خلال غزوه عام 2003.
وذكر سيد البيت الأبيض أنه يدرس حاليا 5 ترشيحات لمنصب مستشاره الجديد لشؤون الأمن القومي.
وأعلن الرئيس الأميركي، الثلاثاء، أنه أبلغ بولتون أمس الاثنين بأن خدماته لم تعد مطلوبة في البيت الأبيض، وطلب منه تقديم الاستقالة، وهو ما قام به مستشاره السابق هذا الصباح.
وشدد ترمب على أنه اختلف بشدة مع العديد من اقتراحات بولتون، كما فعل آخرون في الإدارة الأميركية، الأمر الذي تحدثت عنه سابقا تقارير إعلامية متعددة.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top