2020- 01 - 20   |   بحث في الموقع  
logo التظاهرات أقلّ من المعاناة.. روكز: دياب يتحمّل المسؤولية أيضًا logo ارتياحٌ واسعٌ logo استحضار شبح الحرب! logo خطوةٌ تسجَّل لقائد الجيش logo الاقتصاد العالمي ينتظر 700 مليار دولار دعمًا من الاتفاق التجاري بين الولايات المتحدة والصين logo حزب الله حسَمَ أمرهُ logo استقالات نيابية جماعية logo فوائد العسل على الريق للاطفال
تناولي الجبن لخفض ضغط الدم المرتفع
2019-09-12 02:12:09


تناولي الجبن لخفض ضغط الدم المرتفع


 



بشرى سارة لعشاق الجبن.. تنصحك دراسة حديثة بتناول الجبن دون الإفراط لدوره فى منع ضغط الدم المرتفع، حيث وجد الباحثون أن تناول الصوديوم فى هيئة منتجات الألبان، قد يقى من الآثار الضارة على القلب والأوعية الدموية.



ووفقا للباحثين، تأتى الحماية فى إطار ما تتمتع به بروتينات الألبان المصنع منها الجبن من مضادات للإكسدة.. وتشير النتائج إلى أن استهلاك الصوديوم فى الجبن ليس له آثار سلبية على الأوعية الدموية، مقارنة بالصوديوم المستهلك من مصادر أخرى.



وقالت آنا ستناشودش زميل جامعة “بانسلفانيا” الأمريكية، لقد وجدنا أن الأشخاص الذين تناولوا الكثير من الصوديوم فى الجبن، تمتعوا بوظائف أوعية دموية أفضل مع مزيد من تدفق الدم، مقارنة بالأشخاص الذين تناولوا مقدارا مساويا من الصوديوم من مصادر غذائية أخرى خلاف الألبان مثل فول الصويا، طبقاً لما ورد بوكالة “أنباء الشرق الأوسط”.



وفي إطار الدراسة، قام الباحثون بإطعام المشاركين الألبان والجبن، والمعجنات أو جبن الصويا في خمس مناسبات منفصلة، ثلاثة أيام منفصلة..ثم قارنوا آثار كل المواد الغذائية على نظام القلب والأوعية الدموية باستخدام أشعة “الليزر دوبلر”، الذي يضيء ضوء الليزر ضعيفة على الجلد.



ويعكس ضوء الليزر من خلايا الدم الحمراء التي تتدفق من خلال الأوعية تحت الجلد مباشرة، ما يسمح للباحثين لقياس مدى تمدد الأوعية الدموية في استجابة لارتفاع درجة حرارة الجلد وكيف أن الكثير من تمدد يرجع إلى انتاج أكسيد النيتريك، وهو غاز ينتج بصورة طبيعية في الجسم لتوصيل الرسائل بين الخلايا.



قد يهمك أيضا



فوائد الخرشوف للحفاظ على نظام غذائي سليم



أبحاث جديدة تكشف فوائد الثوم في علاج التليف الكيسي



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top