2020- 01 - 20   |   بحث في الموقع  
logo إليك 10 خطوات تُساعدك على إنقاص وزنك دون جوع logo البلد ينزلق إلى الفوضى… logo هل دَخَل لبنان في «النَفَق العنفي»… اللاهب؟ logo التظاهرات أقلّ من المعاناة.. روكز: دياب يتحمّل المسؤولية أيضًا logo ارتياحٌ واسعٌ logo استحضار شبح الحرب! logo خطوةٌ تسجَّل لقائد الجيش logo الاقتصاد العالمي ينتظر 700 مليار دولار دعمًا من الاتفاق التجاري بين الولايات المتحدة والصين
فوائد الخضار والحبوب يعززان مضادات الأكسدة
2019-09-12 02:12:38


فوائد الخضار والحبوب يعززان مضادات الأكسدة


توصلت دراسة حديثة نشرت نتائجها مؤخرا إلى أن الأشخاص الذين يتناولون الكثير من الخضر والفاكهة يميلون إلى التفاؤل أكثر بشأن مستقبلهم. وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن الباحثين في جامعة "هارفارد" اكتشفوا أن لدى الأشخاص المتفائلين مستويات عالية من مركبات الكاروتينويد النباتية في دمهم. ومن مركبات الكاروتينويد المعروفة، مركّب "بيتا- كاروتين" الموجود بمستويات عالية في عصير الليمون والخضر الورقية. وكانت دراسات سابقة أشارت إلى أن مستويات مضادات الأكسدة المرتفعة، والتي تشمل الكاروتينويد، هي مؤشر على الصحة الجيدة. وقالت الباحثة المسؤولة عن الدراسة جوليا بويم إن "الأشخاص الأكثر تفاؤلاً يميلون لأن تكون لديهم مستويات عليا من مركّبات الكاروتينويد، مثل الـ بيتا- كاروتين". وأشارت إلى أنها الدراسة الأولى من نوعها التي تربط بين التفاؤل ومستويات الكاروتينويد الصحية. وقيّم الباحثون مستويات 9 مضادات للأكسدة في الدم، بينها الكاروتينويد، مثل بيتا- كاروتين والفيتامين "إي" لدى قرابة 1000 رجل وامرأة أميركيين في عمر يتراوح بين 25 و74 عاماً. وملأ المشاركون في الدراسة استمارة حول سلوكهم الحياتي وأخذت منهم عيّنات دم، وقاس الباحثون درجة التفاؤل عند هؤلاء. ووجد العلماء أن الأشخاص الأكثر تفاؤلاً كان لديهم ارتفاع بنسبة 13 بالمئة في معدّلات الكاروتينويد في الدم مقارنة بالأشخاص الأقل تفاؤلاً. ويعتقد العلماء أن الاستهلاك الكثير للفواكه والخضر بين الأشخاص الأكثر تفاؤلاً قد يفسّر على الأقل جزئياً النتائج. ووجدوا أن الأشخاص الذين يتناولون حصتين غذائيتين أو أقل من الفاكهة والخضر في اليوم كانوا أقل تفاؤلاً ممن يتناولون 3 حصص أو أكثر.



قد يهمك أيضا



عشب الزعفران يعد من أفضل التوابل لبشرة صافية



اكثري من تناول العنب لانه يحمي الأسنان من التسوس



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top