2020- 01 - 20   |   بحث في الموقع  
logo لا حكومة في الأفق.. من يكافح الشغب السياسي؟… غسان ريفي logo سلطة تعيش خارج الواقع تحاول بيع ″الوهم″ للمواطنين… عبد الكافي الصمد logo ما هي أبرز العناوين التي تصدّرت صفحات الصحف؟ logo اليوم سيكون حاسماً ويفترض أن يشهد تكثيفاً للتشاور logo إليك 10 خطوات تُساعدك على إنقاص وزنك دون جوع logo البلد ينزلق إلى الفوضى… logo هل دَخَل لبنان في «النَفَق العنفي»… اللاهب؟ logo التظاهرات أقلّ من المعاناة.. روكز: دياب يتحمّل المسؤولية أيضًا
قيومجيان لـ "": الحريري خذلنا
2019-09-12 03:11:13

"" – علاء الخورييبدو أن جلسة مجلس الوزراء اليوم لن تمر على خير، أقله على وزراء القوات اللبنانية الذين فوجئوا بأرسال الامانة العامة لمجلس الوزراء السير الذاتية للقضاة المرشحين في التعيينات القضائية.الوزير ريشار قيومجيان وفي حديثه لـ "" أكد أنه "استبشر خيرا" حين تلقى السير الذاتية للمرشحين اذ أنه بالإمكان اختيار اسم من المرشحين لموقع معين، ولكنه سرعان ما كشف أن ما تم ارساله هو السيرة الذاتية للمرشح لكل منصب، وكأنها عملية "اسقاط" على الوزراء الذين لا يملكون فرصة الاختيار بين مرشحين.هذه الآلية المرفوضة من قبل القوات يؤكد قيومجيان أنه سيُعاد النظر بها وسيكون لوزراء الحزب الموقف المناسب داخل الجلسة، لأن ما تم اعتماده يأتي في إطار "رفع العتب والمرشح تم تعيينه مسبقا ويمكنكم الاطلاع على سيرته الذاتية". *********والخشية أيضا بأن يتم اعتماد هذه الآلية في التعيينات الاخرى، وهنا يؤكد قيومجيان أن هكذا خطوة مرفوضة وغير سليمة.ولموقع "الوزير" داخل الحكومة أهمية بالنسبة قيومجيان الذي يؤكد بقاء القوات في الحكومة لأنه بإمكانها التأثير من الداخل وهذا ما ظهر جليا في محطات عدة ومنها النقاش الوزاري المتعلق بالموازنة حيث كان للقوات رأي في الكثير من النقاط وتم الاخذ بها، متوجها الى بعض الذين يريدون أن تخرج القوات من الحكومة بالقول: "فرح خروجنا لن تنالوه".ويذكر قيومجيان الرئيس سعد الحريري حين "خذل" القوات في ملف التعيينات داخل المجلس الدستوري، آملا ألا ينسحب ذلك على التعيينات الاخرى.ويشدد قيومجيان على ضرورة العمل معاً لبناء الدولة والاستفادة من خبرات بعضنا لهذا الغرض لإنقاذ البلد وإطلاق مشروع الاصلاح الحقيقي.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top