2020- 02 - 24   |   بحث في الموقع  
logo الصين تعدّل سياساتها المالية بسبب كورونا لتحقيق أهدافها الاقتصادية logo ميناء جدة الإسلامي يسعى إلى إطلاق منصة اقتصادية تخدم 3 قارات logo مصرف الإمارات المركزي يعلن نمو الناتج الحقيقي بنسبة2.9% في 2019 logo أحزمة تعدينية بقيمة اقتصادية 138 مليار دولار في المدينة المنورة logo وزير النفط السعودي يكشف عن استراتيجية جديدة للطاقة خلال 3 أشهر logo "النقد الدولي" يؤكّد أنّ فيروس "كورونا" يعرّض انتعاش الاقتصاد للخطر logo رحيل مصمم هوية لعبة “ليغو” logo أسبوع الموضة في إيطاليا.. عروض من دون جمهور
خليل: لا ضرائب بموازنة 2020 وسيتم صرف مستحقات متعهدي تغذية الجيش باليومين المقبلين
2019-09-12 07:13:42

أكّد وزير المال علي حسن خليل، أنّه اتّفق مع رئيس الحكومة سعد الحريري على مناقشة الموازنة وإقرارها سريعاً داخل مجلس الوزراء، بدءًا من جلسة أولى استثنائيّة تُعقد الأسبوع المقبل. وكشف في حديث صحافي، أنّ نسبة العجز في موازنة 2020 هي أقلّ من موازنة 2019، رغم ازدياد كلفة الدين العام وانخفاض النمو إلى حدود الصفر، ولا إجراءات جديدة في موازنة 2020 لأنّ موازنة 2019 كانت بلغت الحدّ الأدنى من عصر النفقات، كما أنّها لا تحتوي على رسوم وضرائب، لكنّها تتضمّن عددًا من المقرّرات الّتي تمّ الإتفاق عليها في لقاء بعبدا المالي الأخير. وعن المعابر غير الشرعية والقول إنّها لا تتخطى الإثني عشر معبرًا، ركّز خليل على أنّ ما يعنيني في النهاية هو وقف التهريب، معبرًا كانوا أو مئة معبر، المهم هو اتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف التهريب الّذي تزداد نسبته بوتيرة مرتفعة، لافتًأ إلى أنّه قال لي أحدهم أمس، أمّن لي معبرًا لـ3 ساعات في اليوم وسأعطيك 100 ألف دولار، ما يعني أنّ العمل في التهريب ناشط جدًّا. وفي ملف متعهّدي تغذية الجيش اللبناني الّذين توقّفوا عن تقديم المواد الغذائيّة المطلوبة من الجيش، بما فيها الخبز العربي والخضار واللحوم بسبب عدم دفع وزارة المال مستحقّاتهم منذ تشرين الثاني 2018، شدّد على أنّ لا تأخير في وزارة المال، وسيتمّ إنجاز الصرف خلال اليومين المقبلين. نحن تسلّمنا هذه الجداول والمستحقات منذ أسبوع فقط، وأخذنا الوقت الطبيعي لصرفها.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top