2019- 11 - 20   |   بحث في الموقع  
logo مقدمات نشرات الاخبار المسائية logo إطلاق أحد ناشطي الحراك في صيدا logo "أَشُك"... كيف علّق السيّد على خبر مُحاكمة الجرّاح؟ logo نائب حزب الله يرد على تصريحات "لافتة" لمسؤول أميركي: "شكرًا" logo لأول مرة.. عرض فيديو "الواقعة" التي هزّت السعودية logo جريح جراء حادث سير في الحازمية logo جورج سعادة: المطلوب وقف الهدر والفساد والانهيار الاقتصادي من خلال حكومة مستقلة logo قرداحي: التقارير عن انخفاض الودائع المصرفية منذ 17 تشرين الأول مبنية على تقديرات
مصطفى علوش لـ لا هذه الحكومة ولا سواها ستتّخذ موقفا من كلام نصرالله وكلام الحريري الخجول يعبّر عن عجزنا
2019-09-12 08:07:14

اعتبر القيادي في تيار المستقبل النائب السابق مصطفى علوش أن مشكلة اللبنانيين هي في كون ذاكرتهم ضعيفة، لافتا الى ان المواقف التي صدرت عن أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله أخيرا في ذكرى عاشوراء لجهة وحدة الجبهات في حال تم ضرب ايران، ليست جديدة على الاطلاق ويتم تردادها منذ تأسيس حزب الله عام 1985، مستغربا تعبير البعض عن مفاجأته لما سمعه اليوم، وهو كان قد قال مرارا وتكرارا انه جندي في ولاية الفقيه وأن الحدود لم تعد موجودة.

وأشار علوش في حديث الى ان لا هذه الحكومة ولا سواها ستتخذ أيّ موقف من كلام نصرالله، ولعل الكلام الخجول الذي صدر عن رئيس الحكومة سعد الحريري بخصوص وضع حزب الله، يعبّر عن عجزنا وقدرتنا المحدودة جدا على مواجهته. وقال: لكن ما نستغربه هو غياب أيّ موقف لرئيس الجمهورية الذي يفترض انه القائد الاعلى للقوات المسلحة، من كلام نصرالله الذي وكّل علي خامنئي بتحديد توقيت وزمان ومكان أي حرب.

ولفت علوش الى انّ كل الدول تتعاطى مع لبنان على أساس أنّه دولة مخطوفة لا حول لها ولا قوة، وهم يتعاطون مع الامر الواقع مع علمهم بالمخاطر العالية المحدقة، مستبعدا ان يتم التراجع عن اموال ومشاريع سيدر لأن لا خيار آخر للبلد والا ستعم الفوضى العارمة التي لا تشكل اي مصلحة لأي من الدول بوجود مليون ونصف نازح سوري على اراضينا، مشددا على ان لا همّ اليوم هو ان نرى كمية من اموال سيدر تصل الى البلد للانطلاق ولو بحد أدنى من المشاريع، لكن للأسف حتى الساعة لا نرى أي مؤشرات او افق في هذا المجال.

وقال: الوضع الاقتصادي الراهن لن يتغير قبل ان نشهد تحوّلا جديا بوضع المنطقة، فنحن بالنهاية لا نعيش بجزيرة معزولة، اذ تحدّنا اسرائيل من جهة وسوريا من جهة أخرى، والوضع على الجهتين غير واضح وغير مستقر. واضاف: لا أظن ان كل الآمال والتمنيات والبرامج والخطط التي تطرح لاخراجنا من الازمة الراهنة قادرة على ان تحقق المطلوب بغياب الاستقرار بالمنطقة والأهم بعدم الوصول الى نهاية كارثة حزب الله.

وردا على سؤال عن موضوع التعيينات، أشار علوش الى وجود آلية نظريّة للتعيينات لا يلتزم بها أحد ولا يتم تطبيقها، معتبرا ان الميثاقية وحدها هي التي تظلّل هذه التعيينات، فالحصّة المسيحيّة يستولي عليها كاملة التيار الوطني الحر، الحصة السنّية بأكثريتها تيار المستقبل، الحصّة الشيعية حزب الله وحركة أمل، يبدو أن رئيس التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط لحّق نفسه للحصول على الحصة الدرزيّة، ليبقى الكلام عن الآليّات كلام جميل نتغنّى به لكن لا نجد له أي صدى على أرض الواقع.


النشرة



كلمات دلالية:  ان الى أي حزب الله علوش كلام لكن
ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top