2019- 09 - 16   |   بحث في الموقع  
logo دعوى قضائية ضد الفاخوري... "قتل وتعذيب وعمالة" logo اللجنة الدولية لحقوق الانسان تواكب توقيفات لبنان الأخيرة logo انتهاء العطلة القضائية logo الصين تدافع عن إيران... logo العريضي: اميركا التي تعاقب المقاومة تضغط على لبنان لاطلاق سراح العميل فاخوري logo حمادة: على لبنان أن يفكّ ارتباطه العلني والسري مع جبهة الممانعة logo عسلي: نحتاج الى جرأة لاتخاذ اجراءات غير شعبية تخرجنا من أزمتنا الاقتصادية logo قزي: بشير الجميل غيّر المجتمع بـ21 يوما وكلام نصرالله إعلان سقوط لبنان أمام إيران
القضاء الأميركي يوافق على قانون ترمب الجديد حول الهجرة
2019-09-12 08:12:58

وافقت المحكمة الأميركية العليا على طلب إدارة الرئيس دونالد ترمب تنفيذ قانون جديد يحد من طلبات لجوء المهاجرين على الحدود مع المكسيك ويعد من العناصر الرئيسية في سياسات ترامب المتشددة تجاه الهجرة.
ويلزم القانون غالبية المهاجرين الراغبين في اللجوء بالسعي أولا لإيجاد ملاذ آمن في بلد ثالث عبروا من خلاله في طريقهم إلى الولايات المتحدة. وقالت المحكمة إن من الجائز أن يدخل حيز التنفيذ بينما تستمر الطعون القانونية في مشروعيته.
ومن بين قضاة المحكمة التسعة، عارضت القاضيتان الليبراليتان سونيا سوتومايور وروث بادر جينسبرج القانون.
ومنح الحكم ترمب انتصارا في وقت رفضت فيه محاكم أقل درجة كثيرا من سياساته المتعلقة بالهجرة.
وقال ترمب على تويتر "انتصار كبير من المحكمة الأميركية العليا لقانون اللجوء عند الحدود!".
وسيمنع القانون غالبية المهاجرين من طلب اللجوء عند الحدود الجنوبية الأميركية. وهو يمثل أحدث جهود إدارة ترامب لكبح الهجرة، وهي قضية رئيسية في رئاسته وحملته للفوز بفترة جديدة في الانتخابات المقررة العام المقبل.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top