2020- 02 - 23   |   بحث في الموقع  
logo دراسة تؤكد أن المدخنون أكثر عرضة للانتكاس بعد جراحة السمنة logo سؤال من ريفي بشأن إدخال أدوية إيرانية الى لبنان logo دراسة تكشف أسباب قلة إصابة الأطفال بوباء "كرورونا" القاتل logo تعرف على توقعات الأبراج وحظك الأحد على الصعيد المهنى والعاطفى والصحى logo 4أخطاء في الطهي قد تؤدي إلى زيادة الوزن logo هذه الفواكه تقلل أعراض سن اليأس عند المرأة logo تعرف على أشهر الأطعمة المفيدة للأعصاب logo تجنب تناول السكريات والموز يقي من الحموضة
 الإثيوبيون في الخرطوم يحتفلون بقدوم عام 2012
2019-09-12 10:59:26

تقرير كمال عبد الرحمن لـ”سكاي نيوز العربية”:

تجملت شوارع الخرطوم، الأربعاء، بالثياب الإثيوبية الوطنية البيضاء التي ارتدتها عشرات الآلاف من الأثيوبيات المقيمات في السودان احتفالا بمقدم العام 2012 بحسب التقويم الإثيوبي والذي يأتي متأخرا ثمانية أعوام عن التقويم الميلادي.

ويحتفل الأثيوبيون داخل أثيوبيا وخارجها في مثل هذا الوقت من كل عام ببداية شهر “مسكرم” أو رأس السنة، ويتبادلون الزيارات ويقيمون الولائم والحفلات الراقصة التي تعبر عن كل ألوان الطيف الاثني للشعب الأثيوبي البالغ تعداده نحو 120مليون نسمة، ويتكون من قوميات عديدة أبرزها الأمهرة والتقري والأرومو.

والعام الإثيوبي يتكون من 13 شهراً، كل شهر منها عبارة عن 30 يوماً، ما عدا الشهر الأخير وترتيبه الثالث عشر، فهو من 6 أو 5 أيام فقط. ويطلق على الشهر الثالث عشر اسم “باغمي” باللغة الأمهرية، وهو عندهم شهر شروق الشمس أو أيام شروق الشمس.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top