2020- 07 - 09   |   بحث في الموقع  
logo منى أبو حمزة: “انهضوا أيها العبيد” logo بولتون: هذا ما سيبادر اليه ترامب عشية الانتخابات الرئاسية logo هل تصبح جامعتا كمبردج وأكسفورد «كافيهات» معرفية؟ logo ما يعيشه لبنان اعتداء واضح عليه، وخطاب البارحة أكمل رسم خريطة المواجهة (بقلم جورج عبيد) logo "دبي" تبدأ التشغيل الرسمي لمسار جديد لمترو الأنفاق بطول 15 كيلومترًا logo السعودية تستحوذ على 17% من الإنتاج العالمي للتمور logo اعتماد أكبر موازنة في تاريخ مصر بزيادة 138.6 مليار جنيه عن العام الماضي logo المغرب ينعش الاقتصاد بموازنة "معدلة" أكثر إنفاقاً وغير تقشفية
من هم المرشحون لخلافة جون بولتون؟
2019-09-12 12:57:28

كشف الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أن إدارته تبحث ملفات 5 مرشحين لتولي منصب مستشار الأمن القومي خلفا لجون بولتون.

وبينما لم يكشف ترامب عن هوية أي منهم، تحدثت وسائل إعلام عن أكثر من 5 شخصيات محتملة لتولي هذا المنصب.

برايان هوك: يعد من أبرز المرشحين لهذا المنصب، وهو يشغل حاليا منصب المبعوث الأميركي الخاص بشؤون إيران.

ريكي وادل: عمل نائبا لمستشار الأمن القومي، وترك البيت الأبيض العام الماضي وكان مقربا من كبير موظفي البيت الأبيض السابق جون كيلي.

كيث كيلوغ: جنرال متقاعد، خدم في العراق في عهد جورج دبليو بوش، ويشغل حاليا منصب مستشار نائب الرئيس الأميركي مايك بنس، لشؤون الأمن القومي.

ستيفن بيغون: ويشغل حاليا منصب المبعوث الأميركي الخاص بكوريا الشمالية. وقالت وسائل إعلامية إن ترامب أعجب ببيغون خلال نقاشات حول كوريا الشمالية.

دوغلاس ماكغريغور: عقيد متقاعد في الجيش، وهو ضيف منتظم في برنامج “تاكر كارلسن تونايت” على شبكة “فوكس نيوز” الذي يتابعه ترامب.

دانيال بليتكا: عملت مسؤولة الشرق الأوسط في لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب. وتعتبر متخصصة في ملفات الشرق الأوسط.

وتقول شبكة “سي أن أن”، نقلا عن مصادر، إنه من المرجح أن يتم تعيين مايك بومبيو خلفا لبولتون، على أن يجمع بين منصبي وزارة الخارجية ومستشار الأمن القومي، في حالة لم تحصل سوى مع “ثعلب” السياسة الأميركية هنري كيسنجر الذي جمع بين المنصبين.

وكانت وسائل إعلام تحدثت عن مجموعة خلافات بين ترامب وبولتون لم تقتصر على الصعيد السياسي فقط، إذ أفادت “أسوشيتد برس” بأن ترامب الذي يعير اهتماما كبيرا إلى مظهر أعضاء إدارته أعرب للمقربين منه عن عدم إعجابه بشوارب بولتون، بالقول إن هذه الشوارب “لن تكون مناسبة في إدارته”.

يشار إلى تشارلز كبرمان، نائب بولتون قبل إقالته، سيشغل منصب مستشار الأمن القومي إلى حين اختيار مستشار جديد.




Odette Hamdar



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top