2019- 09 - 16   |   بحث في الموقع  
logo دعوى قضائية ضد الفاخوري... "قتل وتعذيب وعمالة" logo اللجنة الدولية لحقوق الانسان تواكب توقيفات لبنان الأخيرة logo انتهاء العطلة القضائية logo الصين تدافع عن إيران... logo العريضي: اميركا التي تعاقب المقاومة تضغط على لبنان لاطلاق سراح العميل فاخوري logo حمادة: على لبنان أن يفكّ ارتباطه العلني والسري مع جبهة الممانعة logo عسلي: نحتاج الى جرأة لاتخاذ اجراءات غير شعبية تخرجنا من أزمتنا الاقتصادية logo قزي: بشير الجميل غيّر المجتمع بـ21 يوما وكلام نصرالله إعلان سقوط لبنان أمام إيران
عزيز: الفكرة مهضومة
2019-09-12 13:13:36

غرّد الإعلامي جان عزيز على حسابه عبر "تويتر"، كاتبًا:"ترقّبوا الفذلكة القانونية لإعلان تزكية انتخابات صور الفرعية".وقال "بمفهوم الاجتهاد القانوني ستكون مبتكرة: عطف قانون انتخابات ٢٠١٧ على قانون ٢٠٠٨، وسابقة فرعية بعبدا عاليه، مع انسحاب بيار حشاس بناء على تمني البطريرك صفير سنة ٢٠٠٦". واعتبر عزيز في هذا السّياق، أنّ "الفكرة مهضومة". ترقّبوا الفذلكة القانونية لإعلان تزكية انتخابات صور الفرعية...بمفهوم الاجتهاد القانوني ستكون مبتكرة: عطف قانون انتخابات ٢٠١٧ على قانون ٢٠٠٨، وسابقة فرعية بعبدا عاليه، مع انسحاب #بيار_حشاس بناء على تمني #البطريرك_صفير سنة ٢٠٠٦...الفكرة مهضومة...— Jean Aziz (@JeanAziz1) September 12, 2019*********يذكر أن الاسبوع الماضي انسحبت المرشحة المحامية بشرى الخليل من السباق الانتخابي بعد زيارتها نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم مساء الجمعة الماضي، وبالتالي يعتبر مرشح حزب الله الشيخ حسن عزالدين فائز بالتزكية. وقالت الخليل في مؤتمر صحافي عقدته عقب لقائها الشيخ نعيم قاسم، أنّ انسحابها جاء بناء على طلب من أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله.من جهتها، اعتبرت "الجمعية اللبنانية لديمقراطية الانتخابات" ("لادي")، "اعلان انسحاب المرشحة بشرى الخليل هو باطل قانونا كونه جاء بعد انتهاء مهلة سحب الترشح في 4 أيلول الماضي الساعة 12 منتصف الليل عملا بالمادة 43 من قانون الانتخابات".وطالبت وزارة الداخلية والبلديات بالمضي قدمًا في اجراء الانتخابات في 15 أيلول المقبل وذلك احتراما لما تبقى من هيبة للقوانين وللمهل وللحياة الديمقراطية في لبنان، حتى لو كانت نتائج الانتخابات محسومة".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top