2019- 09 - 16   |   بحث في الموقع  
logo دعوى قضائية ضد الفاخوري... "قتل وتعذيب وعمالة" logo اللجنة الدولية لحقوق الانسان تواكب توقيفات لبنان الأخيرة logo انتهاء العطلة القضائية logo الصين تدافع عن إيران... logo العريضي: اميركا التي تعاقب المقاومة تضغط على لبنان لاطلاق سراح العميل فاخوري logo حمادة: على لبنان أن يفكّ ارتباطه العلني والسري مع جبهة الممانعة logo عسلي: نحتاج الى جرأة لاتخاذ اجراءات غير شعبية تخرجنا من أزمتنا الاقتصادية logo قزي: بشير الجميل غيّر المجتمع بـ21 يوما وكلام نصرالله إعلان سقوط لبنان أمام إيران
الغريب: لعدم ربط عودة النازحين بالحل السياسي في سوريا
2019-09-12 13:13:38

عرض وزير الدولة لشؤون النازحين صالح الغريب مع وفد دنماركي برئاسة وزير التعاون الانمائي الدنماركي راسموس براين في حضور السفيرة الدنماركية ميريت جويل لأعباء استضافة لبنان للنازحين السوريين، وملف عودتهم.وبعد اللقاء قال الوزير براين: "أجرينا محادثات صريحة بشأن وضع اللاجئين السوريين، وكانت فرصة لي للإشادة بضيافة لبنان للاجئين، واعتقد أنّ الكثيرين في العالم معجبون بقدرة لبنان على استضافة هذا العدد من اللاجئين ومعاملتهم بطريقة مقبولة، وقد كانت لنا ايضاً فرصة لمناقشة خطة الحكومة اللبنانية لعودة اللاجئين".وأكّد الوزير براين أنّ "الحكومة الدنماركية مُهتمة بشكل كبير بسلامة اللاجئين، ويجب ان نكون مدركين لسلامتهم، ويجب ان تكون هذه السلامة مُؤمنة قبل اعادتهم الى سوريا، واذا كانوا يريدون العودة بأنفسهم، ان تكون عودتهم طوعية. ولكن ادرك أنّه من الصعوبة للمجتمع اللبناني التعامل مع أزمة بهذه الضخامة".من جهته، قال الوزير غريب:"التقينا بمعالي الوزير الدنماركي، وكان هناك اشادة بقدرة لبنان على تحمّل اعباء ازمة النزوح في الفترة الماضية، وأجرينا حواراً عميقاً أبدينا فيه وجهة نظرنا ورؤيتنا لكيفية معالجة ملف النزوح، حيث تبقى العودة الآمنة والكريمة هي الحل الوحيد والأمثل لنا كبلد".وشدد على ضرورة عدم ربط العودة بالحل السياسي في سوريا.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top