2020- 02 - 26   |   بحث في الموقع  
logo لحظة إصابة نائب وزير الصحة الإيراني بفيروس كورونا logo طبيبة إندونيسية تؤكد "الحيوانات المنوية" قد تسبب الحمل في المسابح المختلطة logo "صدمة".. لبنان أمام أعباء جديدة بـ 52.5 مليار دولار logo تدابير سير في طرابلس وإغلاق مسالك بسبب الأشغال logo عودة صندوق النقد الدولي رهن دعوة الحكومة logo توقيف متهم بإطلاق النار على صاحب مطعم في انطلياس logo صورة لسفينة الحفر tungsten explorer في المياه اللبنانية logo وزير الداخلية عرض الاوضاع من النائب هاشم
هذه الدولة الأوروبية تعتزم رفع مستوى تمثيلها الدبلوماسي في سوريا
2019-09-12 13:55:43

أعلنت دولة عضو في الاتحاد الأوروبي عن عزمها رفع مستوى تمثيلها الدبلوماسي في سوريا، وذلك في أول خطوة منذ بدء الحرب قبل ثماني سنوات.

وذكرت وزارة الخارجية المجرية في بيان: “بدءا من العام المقبل، ستوفد المجر دبلوماسيا سيزور سوريا من حين لآخر للقيام بمتابعات بشأن الدعم الإنساني والقيام بمهام قنصلية”.

وأكدت الوزارة أن بودابست توفر مساعدات إنسانية للمسيحيين في الشرق الأوسط، بما في ذلك في سوريا، فيما يدرس “عدد كبير” من الطلاب السوريين في المجر مستفيدين من منح دراسية، كما نقلت وكالة “أ ق ب”.

وجمهورية تشيكيا هي الوحيدة التي لا تزال تحتفظ بسفارة في دمشق، فيما أغلقت دول الاتحاد الأوروبي الأخرى والولايات المتحدة وكندا سفاراتها.

ولا يزال لدى رومانيا تقنيا سفارة في دمشق، لكن السفير يقيم في بيروت، فيما تحتفظ بلغاريا بقائم بالأعمال.

ودأبت دول الاتحاد الأوروبي على إرسال مبعوثين إلى سوريا خلال السنوات الثماني الماضية لكن ليس لأغراض قنصلية بل لإجراء مباحثات بخصوص المساعدات.

وقال مصدر مقرب من الحكومة المجرية إن بودابست تنظر في إجراء محادثات مع الأسد من أجل تحسين المساعدة التي تقدم للمسيحيين وكذلك لتكون في “طليعة” دول الاتحاد الأوروبي التي ستعيد على الأرجح علاقاتها مع دمشق للحصول على فرص اقتصادية.

وصرّح أن “الكثيرين في فيدس (الحزب الحاكم) وفي الحكومة يعتقدون أنّ مسألة الحوار مع الاسد مجددا ليست سوى مسألة وقت”.




Odette Hamdar



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top