2019- 09 - 22   |   بحث في الموقع  
logo ميقاتي يهنئ السعودية بيومها الوطني: المملكة كانت وستبقى الشقيق الأكبر للبنان logo السيد نصر الله: المقاومة جاهزة للرد على اية اعتداءات logo جريح بإنزلاق عن دراجة نارية على طريق عام ضهر العين logo بللينغسلي في بيروت logo بخاري يصف الهجوم على "أرامكو" بـ "الجبان" logo الأب عازار: المدارس لا تحدد الأقساط عشوائيا لكن الوزارة في المرصاد logo جباوي: الأساتذة لديهم حقوق سيعملون على طرحها في الوقت المناسب logo قتيل وجريح بحادث سير بمحلة بقرصونا في الضنية
هل يتم حظر السجائر الالكترونية في أميركا؟
2019-09-12 14:14:54

أعلنت إدارة الرئيس الاميركي دونالد ترمب خططاً لحظر بيع جميع السجائر الإلكترونية ذات النكهات المتنوعة في إطار حملة موسعة، فيما حذر مسؤولون من أن النكهات الحلوة أوقعت ملايين القصر في دائرة إدمان النيكوتين.
ويأتي التحرك في وقت يحقق فيه المسؤولون في عدد من الوفيات، وربما مئات من الإصابات بأمراض الرئة المرتبطة بالسجائر الإلكترونية.
وقال وزير الصحة والخدمات البشرية أليكس آزار،‭‭ ‬‬إن إدارة الأغذية والعقاقير الاميركية تعكف بمباركة ترمب على إعداد "وثيقة إرشادية" ستقود إلى حظر كل نكهات السجائر الإلكترونية باستثناء نكهة التبغ.
وأبلغ آزار الصحفيين خلال اجتماع مع ترمب والسيدة الأولى ميلانيا: "فور انتهاء إدارة الأغذية والعقاقير من هذا الكتيب الإرشادي، سنشرع في إجراءات إنفاذ القانون لإزالة كل هذه المنتجات من الأسواق".
وذكر أن الحظر سيشمل نكهات النعناع والمنثول والعلكة والحلوى والفاكهة والكحوليات وغيرها، بحسب ما نقلت "رويترز".
وقال آزار إن أحدث البيانات أظهرت زيادة في استخدام صغار السن للسجائر الإلكترونية، وأن الشباب انجذبوا لنكهات مثل النعناع والمنثول.
تجدر الاشارة الى ان قرابة ثمانية ملايين بالغ أميركي يستخدم مثل هذه السجائر وكذلك نحو خمسة ملايين قاصر.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top