2024- 04 - 23   |   بحث في الموقع  
logo مقتل 10 أشخاص بسقوط طائرتي هليكوبتر للبحرية الماليزية! (فيديو) logo بشأن المهاجرين... قانونٌ بريطاني مُثير للجدل! logo لقطاتٌ فلكيةٌ مُذهلة... منظور جديد للفضاء! (صور) logo بعد فصل طالبة لبنانية من جامعة أميركية... دعوةٌ من إعلامي لبناني! (فيديو) logo افتتاحية “اللواء”: ماكرون لنتنياهو: لن نقبل بتصعيد في لبنان logo هذا ما ورد في افتتاحية “البناء” logo افتتاحية “الجمهورية”: الحراكات لا تحلّ التعقيدات.. «الخماسية» للدفع بالحوار .. بري لرئيس عاجل logo ميقاتي يرأس اجتماعا موسعا في السراي للبحث في موضوع النازحين السوريين
سابقة خطيرة لم تحصل في تاريخ الجيش... و"التوقيع تمّ"!
2019-09-12 15:12:45

"" - ريتا الجمّال
"تِسلَم يا عسْكَر لبنان يا حامي استقلالنا، عالي جبينك بالميدان وعالي أرز جبالنا"... أغنية يردّدها الشعب اللبناني كتحية بسيطة الى جيشٍ يقدِّم نفسه شهيدًا على مذبحِ الوطن.
"عالي جبين العسكر"... صحّ! و"رح يبقى عالي"! على الرغم من المعاناة التي تعيشها المؤسّسة في الفترة الأخيرة، و"المكافآت" التي تُمنَح لها من المسؤولين لقاء انجازاتها وبطولاتها وعمليّاتها النوعيّة، منها وقف التطوّع في صفوفها، إدراجها على قائمة "التقشّف"، وأخيرًا، التوقف عن تقديم المواد الغذائية المطلوبة من الجيش بما فيها الخبز العربي والخضار واللحوم الطازجة، بسبب عدم دفع مستحقات المتعهّدين منذ تشرين الثاني 2018 من قبل وزارة المالية.
مصادر عسكريّة، أكّدت لموقع ""، أنّ قيادة الجيش لجأت الى "الإحتياط" لتوفير الطعام اللازم للعسكريّين، وتأمين شراء الخبز، بعد توقّف التسليم في التاسع من أيلول، ومرور وقتٍ على تقديم المتعهّدين كتابهم الخطي الى الجهات المعنيّة شارحين فيه الأسباب التي دفعتهم الى اتخاذ هكذا إجراء.
ولفتت، الى أنّ مخزون الغذاء والذي يُعرَف بالاحتياط لا يكفي لأكثر من يومين، وهذه سابقة خطيرة، تَمرُّ بها المؤسّسة العسكريّة في تأخيرٍ "قياسيّ" لم تشهده حتّى إبان الحرب وخلال المعارك.
وأشارت، الى أنّ "الاتصالات تنشط بين الجهات المعنيّة وقد حصل قائد الجيش العماد جوزاف عون، على وعدٍ من وزير المال علي حسن خليل لحلّ الموضوع بأسرعِ وقتٍ ممكن، تمامًا كما تلقّى متعهّدو التغذية، على أمل ترجمة الكلام كتابةً وتحويلًا".
بدورها، كشفت مصادر وزارة المالية لموقع ""، أنّ "الوزير علي حسن خليل وقّع الجداول كما وقّعت رئيسة مصلحة الخزينة على الاعتمادات المخصّصة للمتعهدين، وبدأت اجراءات الصرف على أن تدخلَ حيّز التنفيذ خلال ساعات قليلة لن تتخطّى الأربع وعشرين".
ونفت المصادر، وجود أي مشكلة أو أزمة بين وزارة المال والمؤسّسة العسكريّة، مشدّدة، الى أنّ "المسألة مرتبطة بالصرف تباعًا وفق الجداول".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top