2019- 10 - 19   |   بحث في الموقع  
logo محادثات تركية إيرانية حول “نبع السلام” logo طرقات ما زالت مقطوعة وأخرى تم فتحها.. هذه التفاصيل logo هل يلتئم مجلس الوزراء اليوم في قصر بعبدا؟ logo "الاشتراكي" و"القوات" يريدان استقالة الحريري.. و"شرطٌ" لجنبلاط logo 3 احتمالات كانت أمام الحريري.. "أحلاها مُرّ" logo "7 أيّار"... بغطاءِ الشارع logo دور حزب الله في ثورة الـ"واتساب" logo مصدر عوني للشرق الاوسط: انضمام القوات والاشتراكي للمتظاهرين يندرج بإطار النكايات السياسية
الجراح: لبنان هو وطن التعايش والمحبة والسلام
2019-09-15 19:09:35

لفت وزير الاتصالات جمال الجراح خلال إقامة مجلس لبنانيي فرنسا COLIF عشاء في قاعة الاحتفالات التاريخية في مبنى بلدية العاصمة الفرنسية باريس والذي يعود ريعه لدعم أفواج الإطفاء والمديرية العامة للدفاع المدني في لبنان ومساندتهما إلى أن لقاءنا اليوم فرصة للقاء اللبنانيين المميزين الفاعلين المبدعين الذين يحملون اسم لبنان دائما ويضعونه في اهم المواقع ويحملون مسؤولية هذا الوطن على اكتافهم وهو دائما قي قلوبهم على امل ان نعود ونراهم في لبنان في اقرب وقت ليساهموا في اعادة لبنان الى ما كان عليه. وأشار إلى إننا كلنا نراهن على المغتربين ان كان في فرنسا او اوروبا او في كل دول العالم ان نستطيع من خلالهم مساعدة لبنان، لافتاً الى انه لا يتحدث عن فرنسا لانها سباقة في هذا الموضوع من باريس واحد الى باريس اثنين الى باريس ثلاثة الى مؤتمر سيدر الذي يخصص اموالا كثيرة للبنان وللبنى التحتية فيه ولدعم اقتصاده ودعم الموازنة اللبنانية لكن تبقى الثروة الحقيقية للبنان وخلاصه وانقاذه واعادته الى الوضع الذي نتمناه في اغترابه الذي يستطيع ان يصور فكرة لبنان وطن التعايش والمحبة والسلام. وأفاد بان قداسة البابا قال عن لبنان لبنان ليس فقط بلدا بل هو رسالة، ويجب علينا جميعا ان نحمل هذه الرسالة بأبهى صورها الى كل العالم لنتمكن من خلالها وهذا التنوع الحضاري والثقافي والديني ان نساعد لبنان ونساعد شعبه. من جهته، لفت سفير لبنان في فرنسا رامي عدوان إلى نشاطات اللبنانيين في فرنسا وأهميتها في الحوار الوطني الفرنسي. من ناحيته، أكد محافظ بيروت القاضي زياد شبيب أهمية دعم فوج إطفاء بيروت وتزويده بالمعدات والأجهزة اللازمة، نظرا لتفاني كل المنتمين إليه في ممارسة مهامهم وجهودهم غير المحدودة وتضحياتهم التي قد تصل أحيانا حتى الاستشهاد، مشيراً إلى أنه رغم أن الأجهزة المتاحة بسيطة جدا، إلا أن إرادتهم صلبة، فلا تخيفهم لا المخاطر ولا الأخطار، بل إنهم جاهزون ومستعدون دائما لمواجهة الصعوبات أيا كانت في سبيل إنقاذ الآخرين. وأشار إلى انضمام 30 امرأة إلى فوج إطفاء بيروت في عام 2018، لافتا إلى اتفاقيات التعاون الموقعة بين بلديات بيروت وباريس وإيل دو فرانس.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top