2020- 05 - 31   |   بحث في الموقع  
logo تسجل 3 اصابات جديدة بكورونا في هذه البلدة.. اليكم التفاصيل logo طليس شكر لفهمي قراره: مبروك للسائقين logo نقابة الاطباء: لتطبيق قانون منع التدخين في الاماكن العامة جديا logo جريح في كوسبا – الكورة logo مستوطنون إسرائيليون يقتحمون المسجد الأقصى logo رئيس مجلس الشورى الإيراني الجديد يحدد مصير المفاوضات مع أميركا logo تعديلات كبيرة من وزير الداخلية على مواعيد الفتح والاقفال.. اليكم التفاصيل logo تشفيط بالسيارة ينتهي بإطلاق نار.. إليكم التفاصيل
"رسالة" من المجتمع الدولي إلى لبنان
2019-09-16 07:11:32

كشف مصدر وزاري لبناني يواكب المراحل التي قطعتها التحضيرات للبدء في الإفادة من مقررات مؤتمر سيدر الدولي لدعم الاقتصاد اللبناني، عبر مقالٍ للصحفي محمد شقير في صحيفة "الشرق الاوسط"، أن "المحادثات التي سيجريها رئيس الحكومة سعد الحريري مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في باريس في 20 الشهر الجاري "ستدفع باتجاه بدء تنفيذ مجموعة من المشاريع تبلغ تكلفتها نحو مليار دولار و400 مليون دولار"، مؤكداً أنه "تم تأمين تمويل هذه المشاريع، وبالتالي لم يعد هناك من مبرر لتأجيل تنفيذها".واعتبر المصدر، أن "الدعم الدولي والأممي الذي يلقاه لبنان من خلال مؤتمر سيدر، ما هو إلا رسالة سياسية من المجتمع الدولي لمن يعنيهم الأمر بأن هذا البلد لن يتحوّل إلى منطقة نفوذ إيرانية، لا بل إن هناك مواقع في المعادلة الداخلية لا بد من الالتفات إليها وتوفير الدعم المطلوب لتحقيق حالة من التوازن تحول دون حصول خلل لمصلحة محور الممانعة".وأوضح أن "لقاء الحريري وماكرون "سيُتوّج باتفاق على عقد اجتماع للجنة الاستراتيجية للمتابعة في تشرين الثاني المقبل". وقال إنهما سيتفقان على تحديد مكان انعقادها، مؤكداً أن اجتماعها كل ستة أشهر "ينم عن وجود رغبة دولية وإقليمية باستمرار رعاية المجتمع الدولي للبنان، وبالتالي لن يُترك وحيداً من دون توفير مقومات الصمود له".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top