2019- 10 - 19   |   بحث في الموقع  
logo "الاشتراكي" و"القوات" يريدان استقالة الحريري.. و"شرطٌ" لجنبلاط logo 3 احتمالات كانت أمام الحريري.. "أحلاها مُرّ" logo "7 أيّار"... بغطاءِ الشارع logo دور حزب الله في ثورة الـ"واتساب" logo مصدر عوني للشرق الاوسط: انضمام القوات والاشتراكي للمتظاهرين يندرج بإطار النكايات السياسية logo مصدر مقرب من حزب الله للشرق الاوسط: استقالة الحريري لن تحل الازمة logo بارود: انتفاضة الشارع ليست إلا نتيجة تراكمات عاشها اللبناني في السنوات الأخيرة logo الخارجية البحرينية تدعو مواطنيها المتواجدين في لبنان إلى ضرورة المغادرة فورا
مشكلات صحية تواجهها المرأة بسبب ممارسة الجنس
2019-09-16 10:13:37


مشكلات صحية تواجهها المرأة بسبب ممارسة الجنس


يختلف الشعور بالجنس بين النساء، فمنهن من تراه قمة المتعة، وهناك آخريات لا يكسبن منه سوى الألم ، فميزان البكتيريا المهبلية حساس، لدرجة أنه لو قامت النساء بكل شيء يبقيها نظيفة، واستخدمت موادًا للحماية، ظل تجنب "العدوى، أو الجفاف، أو الروائح الكريهة" صعبًا. 



وتتعدد تساءلات النساء بشأن العملية الجنسية، وتلك الأشياء المصاحبة للجنس من التهابات بكتيرية مهبلية أو غيرها، إلا أن  طبيبة أمراض النساء الرائدة الدكتورة أليسا دويك، مؤلف كتاب "ايه تو ذد"، أجابت على بعض الأسئلة المتكررة، حيث تقول إن الغالبية العظمى من النساء اللائي يعشن في ولاية نيويورك يطلبن منها المشورة بشأن كيفية ممارسة حياة جنسية نشطة دون الآثار الجانبية، وجاءت القضايا الأكثر شيوعًا :



 1-  کیف یمکنك تجنب الإصابة بالتهاب في المسالك البولية؟



تقول دويك: "هذا سؤال شائع لأن الأمر منتشر في النساء، التهاب المسالك البولية الأكثر شيوعًا يؤثر على مجرى البول، على الرغم من أنه يمكن أن يتطور للتأثير على المثانة "المعروف أيضا باسم التهاب المثانة" أو الكلى "التهاب الحويضة والكلية. في بعض الحالات، يكون السبب حالة من البكتيريا البرازية تتحرك من فتحة الشرج إلى المهبل عن طريق الملابس الداخلية. في هذه الحالة، تترك بكتيريا من الأمعاء الغليظة، مثل E.coli، المستقيم وتصل إلى مجرى البول، ومع ذلك، فمن الشائع جدًا بالنسبة للنساء الإصابة بالتهاب المسالك البولية من الجنس، لأن البكتيريا التي يصبن بها من القضيب يمكن أن تغزو مجرى البول، والأعراض" ألم شديد أسفل الظهر، وألم شديد في المهبل والحوض كما يوجد رغبة دائمة للتبول، وإن لم يكن الكثير من البول يخرج، الشعور بألم أثناء التبول، حمى أو قشعريرة". 



وتطلب الطبيبة من النساء التبول قبل وبعد الجنس بهذه الطريقة، لن تدخل البكتيريا في مجرى البول، وأشارت إلى أن النساء المعرضات لالتهابات الجهاز البولي يجب أن يأخذوا مكملات التوت البري، "واحد يوميًا"، إذا لم تستطع المرأة أن تأخذ المكملات الغذائية، من الممكن أن تشرب عصير التوت البري أو تتناول التوت البري.



2- أسباب جفاف المهبل؟



الجفاف المهبلي شائع بشكل خاص عندما تصل النساء لسن اليأس، انخفاض هرمون الاستروجين يعني أن الأنسجة المهبلية يمكن أن تكون رقيقة، وتضعف وتقلص، ويمكن أن تجعل الجنس مؤلمًا، ويمكن أن يؤثر ذلك على النساء من جميع الأعمار، التقلبات الهرمونية أثناء الرضاعة الطبيعية والحمل يمكن أن تؤدي إلى جفاف، القلق يمكن أيضًا أن يؤثر على تدفق الدم إلى المهبل، مما يسبب الجفاف، وبعض النساء يمكن أن يعانين من الانخفاضات في الدافع الجنسي، مما يسبب في جفاف. 



كيف يمكنك التعامل معها؟



في هذه الحالة، أوصت باستخدام كريم المهبل لعلاج الجفاف، وتقليل خطر الإصابة ببكتيريا المسالك البولية"، وتوصي الدكتورة دويك باستخدام مواد الترطيب القائمة على السيليكون الذي يحتوي على فيتامين E، للترطيب.



3- ما هي البكتيريا المهبلية وكيف يمكن أن أتعامل معها؟



البكتيريا المهبلية هو اضطراب في التوازن الطبيعي للبكتيريا التي تعيش داخل المهبل. من أسبابه ممارسة الجنس مع شخص جديد، وجود شركاء متعددين، والمني يمكن أيضًا أن يخفض مستويات البكتيريا الواقية، ومع ذلك، فإنه ليس مرضًا تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي أو عدوى مثل التهاب المسالك البولية.



وتسبب البكتريا رائحة سيئة بشكل لا يصدق، وعدم الراحة، والألم، ولكن لديها أيضًا جانب أكثر تهديدًا بكثير، حيث يمكن الإصابة بالأمراض المنقولة جنسيًا مثل السيلان، الكلاميديا، وفيروس نقص المناعة البشرية، والنساء الحوامل من الممكن أن تلد مبكرًا بسببه، وتقول الدكتورة دويك: "إنه أكثر شيوعًا لدى النساء اللاتي لديهن شركاء متعددين، ويمكن الوقاية منه باستخدام الواقي الذكري، تغيير الملابس الرطبة



كيفية التعامل معها:



المهبل هو موطن لخمسة سلالات مختلفة من البكتيريا، يجب زيادة البروبيوتيك في النظام الغذائي، مثل الأطعمة المخمرة أو الزبادي، كما يجب أن يقللوا من الكربوهيدرات والسكر. 



4-  كيف تتكون الروائح الكريهة؟



أجسادنا تعمل للحفاظ على البكتيريا متوازنة، لذلك، حتى لو كنت قلقًا جدًا حول الرائحة، عليك أن تتذكر أن الاشياء خفيفة تقطع شوطًا طويلًا، " وتضيف: "هناك بعض النساء اللواتي يمكنهن استخدام أي شيء في منطقتهن المهبلية، وبدلًا من شراء المنتجات العطرة والغسل المكثف، توصي الدكتور دويك بما يلي:



مكملات فيتامين "د"حيث تظهر الدراسات أن النساء الذين يفتقرن إلى فيتامين "د"لديهم مخاطر أعلى للإصابة برائحة المهبل الكريهة. 



5- ما هي فترة الجنس ؟

في الواقع، تكشف الدكتورة دويك، أنها تعتقد أن فترة الجنس يمكن أن تكون كبيرة بالنسبة للنساء، تشعر النساء أيضًا بالراحة جدًا - إذا كانت فتراتهن منتظمة حيث يساعدهن على الشعور بالإثارة.



قد يهمك أيضا:



تصرفات للرجل تفسد العلاقة الجنسية منها الكسل والأصوات



لماذا أشعر بحرقان خلال ممارسة العلاقة الحميمة؟



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top